وصول ثاني الرحلات السياحية الروسية إلى العقبة بالأردن.. تشغيل رحلة أسبوعية حتى نهاية 2021

استقبل مطار الملك حسين الدولي في العقبة بالأردن، فجر اليوم الأحد، طائرة روسية تقل سياحا روس، هي الثانية ضمن رحلات مبرمجة للمملكة بمعدل رحلة أسبوعيا، تستمر حتى نهاية 2021، وذلك وفقا لما جاء في وكالة الأنباء الأردنية (بترا).

 

وبحسب بيان صحفي لهيئة تنشيط السياحة الأردنية، اليوم الأحد، قال وزير السياحة والآثار الأردني، نايف حميدي الفايز، إن وصول الطائرة إلى العقبة، وانطلاق السياح الروس منها لزيارة المواقع السياحية والأثرية في المملكة كافة، يدعم دوران عجلة الحركة السياحية.

 

وأضاف أن حرص المملكة على عودة المجموعات السياحية إلى الأردن، تدعمه الجاهزية العالية لاستقبال السياح من الخارج، لاسيما وأن المملكة استطاعت السيطرة على الوضع الوبائي، والمحافظة على نسب منخفضة في أعداد الإصابات المسجلة بفيروس كورونا.

 

وقال مدير هيئة تنشيط السياحة الأردنية، الدكتور عبد الرزاق عربيات، إن بدء وصول السائحين الأجانب يحمل نتائج إيجابية مستقبلية للحركة السياحية بالمملكة، وأوضح أن الإجراءات التي اتخذتها الحكومة والحوافز الممنوحة للطائرات القادمة إلى العقبة، تسهم بشكل لافت في ازدياد حركة السياحة الوافدة.

 

وأشار إلى أن الهيئة تتبع سياسة الدعم باستقطاب الطيران العارض ضمن مطار الملك الحسين الدولي في مدينة العقبة، وقال: "نتوقع ارتفاعا في أعداد الطائرات الروسية التي تحمل سياحا للمملكة خلال الفترة المقبلة".

 

من جانبه، قال مدير عام شركة "ترافكو"، الشركة المستقبلة للرحلة، باولو نوشيرينيو، إن قدوم السائحين الروس للأسبوع الثاني، يأتي نتيجة جهود مشتركة قامت بها الشركة وهيئة تنشيط السياحة الأردنية، ولفت إلى أن الشركة تعمل بجد في الأسواق الروسية، ما أوجد قبلة مناسبة في الأردن كوجهة سياحية.

 

وأضاف: "عملنا يأتي ضمن جهد حقيقي سعينا له مع سلطات الطيران الروسية، لوضع الأردن على خريطة السياحة الروسية حاليا، ورفع الأردن عن قائمة المناطق المعرضة للإصابة بفيروس كورونا، لتستقبل المملكة فجر اليوم الأحد، السائحين الروس القادمين إليها والاستمتاع بمواقعها السياحية المميزة".

 

اقرأ أيضا:

مطار العقبة بالأردن يستقبل أولى الرحلات السياحية من موسكو وعلى متنها 168 سائحا