وزير الطيران: لقاء مع البنوك المصرية الأسبوع المقبل لتسهيل منح قروض للشركات الخاصة

كشف الطيار محمد منار وزير الطيران المدني، أنه من المقرر عقد اجتماع مع البنوك المصرية خلال الأسبوع المقبل، بحضور شركات الطيران المصرية الخاصة، لبحث إطلاق مبادرة تسهيل منح قروض بفائدة مخفضة، وذلك بهدف دعم استمرار تشغيل تلك الشركات على غرار مبادرة البنك المركزي لقطاع السياحة.

 

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده وزير الطيران المدني اليوم، بحضور الطيار منتصر مناع نائب وزير الطيران، ورئيس الشركة القابضة للمطارات، ورئيس الشركة القابضة لمصر للطيران.

 

وأضاف الوزير، أنه خلال اجتماعه مع شركات الطيران المصرية الخاصة، بهدف دعم تلك الشركات، حيث تم الاتفاق على السماح لهم بتشغيل رحلات إلى الوجهات الدولية ذات التشغيل المرتفع التي تنطلق إليها مصر للطيران، مثل إسطنبول والخرطوم، مقابل تشغيل رحلات إلى وجهات ذات طلب منخفض.

 

جدير بالذكر أن وزير الطيران المدني التقى رؤساء وممثلي شركات الطيران المصرية الخاصة، في 17 يونيو الجاري، لبحث مناقشة مستجدات صناعة الطيران المدني الحالية وتأثيرها على شركات الطيران المصرية، وخططها الحالية والمستقبلية، ودورها في تنشيط حركة السياحة الداخلية والخارجية، بحضور رئيس سلطة الطيران المدني، ورئيس شركة مصر للطيران.

 

ومن جانبه، أكد وزير الطيران دعم الوزارة المستمر للشركات المصرية الخاصة، والعمل على تذليل الطيران وتيسير كل الصعوبات التي تواجههم مع الجهات المختصة، خاصة في ظل ما يشهده قطاع الطيران المحلي والعالمي من آثار فيروس كورونا.

 

كما أكد أهمية تكامل شبكة الخطوط بين شركتي مصر للطيران وإير كايرو، وخطوط شركات الطيران الخاصة، لزيادة الربط بين المدن السياحية المصرية وربطها بالمدن والعواصم الأوروبية للمساهمة في تنشيط حركة السفر والسياحة، من خلال تقديم منتج سياحي متكامل، وذلك في ظل اهتمام الدولة بدعم قطاعي الطيران والسياحة، وكذا التنسيق في تعزيز حركة الطيران والسفر مع دول القارة السمراء، والاستفادة من مشروعات التطوير بمطار القاهرة والمطارات المصرية في توسعة شبكة الخطوط وتحقيق الربط بينهما.