تذاكر مصر للطيران المخفضة للوجهات الداخلية تستمر حتى 30 يونيو.. وتعديلها وفقا للوقود

قال الطيار عمرو نبيل، رئيس شركة مصر للطيران للخطوط الجوية، إن أسعار التذاكر المخفضة الحالية مستمرة حتى 30 يونيو الجاري، والتي ارتفعت بنسبة 17% فقط مقارنة بأسعار مبادرة "شتي في مصر" التي انتهت في مايو الماضي.

 

وأضاف "نبيل"، في تصريحات صحفية خاصة لـ"ترافل يلا نيوز"، أنه بعد زيادة أسعار الوقود عالميا، جاري دراسة تعديل أسعار التذاكر، وتحديد النسبة التي سيتم تطبيقها.

 

وأشار إلى أن أسعار تذاكر مصر للطيران المطروحة حاليا للوجهات الداخلية تبلغ 2150 جنيها للسفر من القاهرة إلى شرم الشيخ أو الغردقة أو الأقصر، و2450 جنيها إلى مرسى علم وأسوان، في إطار الاهتمام بتنشيط حركة السياحة الداخلية.

 

جدير بالذكر أن أسعار تذاكر الطيران للمصريين والأجانب ثابتة بسعر موحد، شامل الضرائب للذهاب والعودة، حيث كانت قبل الزيادة الأخيرة من القاهرة والإسكندرية إلى الأقصر 1500 جنيه، وإلى أسوان 1800 جنيه، ومن القاهرة أو الإسكندرية إلى شرم الشيخ والغردقة وطابا 1800 جنيه، وإلى مرسى علم 2000 جنيه.

 

تجدر الإشارة إلى أن مبادرة "شتي في مصر" أطلقتها وزارتا الطيران المدني والسياحة والآثار في شهر يناير الماضي وفقا لتوصيات اللجنة الوزارية للسياحة والآثار، خلال الاجتماع الذي عُقد برئاسة رئيس مجلس الوزراء خلال شهر ديسمبر 2020، وتم مدها مرة أخرى إلى 15 مايو، ثم تم مدها حتى 31 مايو الماضي.