مطار شرم الشيخ يستقبل أولى رحلات Air Serbia الشارتر قادمة من بلجراد

استقبل مطار شرم الشيخ الدولي أولى رحلات الطيران العارض "الشارتر" القادمة من صربيا، والتي وصلت مساء أمس الأحد في تمام الساعة 21:15، قادمة من مطار بلجراد الدولي على خطوط طيران Air Serbia.

 

ومن جانبه، كشف الدكتور إسلام نبيل مدير مكتب هيئة تنشيط السياحة بجنوب سيناء، في تصريح خاص لـ "ترافل يلا نيوز"، أن أول رحلة شارتر من صربيا كان على متنها 136 سائحا، ومن المقرر وصول رحلتين على مدار الفترة المتبقية من شهر يونيو الجاري، مشيرا إلى أنه من المستهدف أيضا وصول 8 رحلات خلال شهر يوليو المقبل.

 

الجدير بالذكر أن الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، التقى في نهاية مايو الماضي عددا من أعضاء الوفد الحكومي الصربي برئاسة حاكم إقليم "فويفودينا" بجمهورية صربيا، إيجور ميروفيتش، والذي يضم ممثلين عن قطاعات السياحة والاقتصاد والصناعة والتجارة في صربيا، وذلك خلال زيارتهم الحالية لمصر، حيث حضر اللقاء سفير صربيا في القاهرة.

 

وتم خلال اللقاء، مناقشة سبل تعزيز التعاون السياحي والأثري بين البلدين، وزيادة حركة السياحة الوافدة لمصر من صربيا، وأكد "العناني" أهمية السوق السياحي الصربي، باعتباره أحد أهم الأسواق السياحية المصدرة للسياحة لمصر، حيث إنها تعتبر من الـ20 دولة الأوائل المصدرة للسياحة إلى مصر.

 

اقرأ أيضا:

بحث إمكانية تنظيم رحلات سياحية للأطباء وطلاب المدارس والجامعات من صربيا إلى مصر

دراسة تشغيل خط طيران بين نيش الصربية والغردقة لزيادة حركة السياحة من دول البلقان