ملك الأردن يبحث تعافي السياحة واستقطاب شركات طيران منخفضة التكاليف لزيادة السائحين

أكد العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، أهمية توحيد الجهود لتعافي القطاع السياحي، وإعادة تنافسيته، وأشار إلى ضرورة استقطاب شركات طيران جديدة منخفضة التكاليف لتعزيز أعداد السائحين، ودعا إلى التعاون والتخطيط المستقبلي، وبمساعدة الحكومة للنهوض بالقطاع السياحي، الذي يمتلك إمكانيات كبيرة.

 

وأشار، خلال لقائه ممثلين عن القطاع السياحي، في قصر الحسينية أمس الأحد، بحضور الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد، إلى ضرورة تكثيف العمل من أجل تطوير المنتج السياحي في المملكة الأردنية، وترويجه محليا وعربيا ودوليا، ولفت إلى الجهود التي بذلت خلال الأسابيع الماضية لتسريع عملية التطعيم للعاملين في القطاع السياحي، وإعادة تشغيل المنشآت السياحية ضمن البروتوكولات الصحية والسلامة العامة.

 

وشدد على ضرورة توضيح الحكومة لآليات تطوير القطاعات الاقتصادية، بالتعاون مع القطاع الخاص، وفق خطط بمدد زمنية، لتحقيق النمو الاقتصادي والتشغيل وتحسين الخدمات، وذلك وفقا لما جاء في وكالة الأنباء الأردنية (بترا).

 

وأوضح أهمية البناء على جهود تشجيع السياحة إلى المثلث الذهبي (البترا، ووادي رم، والعقبة)، وبرنامج "أردننا جنة"، وبعض الحزم الاقتصادية التي استفاد منها القطاع السياحي، وإعادة إطلاق الحملات الترويجية للسياحة الخارجية.

 

واستمع إلى شرح من رئيس الوزراء، ووزير السياحة والآثار، ورئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، حول الإجراءات المتخذة التي يتم العمل عليها لتعافي القطاع السياحي، نظرا لأهميته وإسهاماته الكبيرة في الناتج المحلي الإجمالي.