ألمانيا تستقبل المسافرين غير الأوروبيين الحاصلين على لقاح كورونا بدءا من 25 يونيو

قررت الحكومة الألمانية السماح بدخول المسافرين من خارج الاتحاد الأوروبي، الذين تم تطعيمهم بالكامل بأحد لقاحات فيروس كورونا المعتمدة من قبل وكالة الأدوية الأوروبية "EMA"، وذلك اعتبارا من 25 يونيو الجاري، وفقا لموقع " Schengen visa info news".

 

وأضافت الحكومة أنه يحق للمسافرين الحاصلين على لقاح كورونا بالكامل دخول ألمانيا، حتى للأغراض غير الأساسية مثل السياحة، بشرط مرور 14 يوما على تلقي آخر جرعة تطعيم.

 

تجدر الإشارة إلى أن اللقاحات المعتمدة من قبل وكالة الأدوية الأوروبية "EMA" هي: فايزر، مودرنا، أسترازينيكا، جونسون آند جونسون.

 

وأوضحت الحكومة الألمانية أنه يجب على المسافرين الوافدين من خلال الرحلات الجوية، تقديم ما يفيد بتلقي التطعيم، بالإضافة إلى شهادة فحص PCR بنتيجة سلبية قبل إقلاع الرحلة لشركة الطيران الناقلة.

 

وأكدت أنه يجب أن يكون إثبات التطعيم عبارة عن شهادة تطعيم من الاتحاد الأوروبي ضد كورونا، أو شهادة مماثلة صادرة عن بلد إقامة المسافر، إما باللغة الألمانية، أو الإنجليزية، أو الفرنسية، أو الإيطالية، أو الإسبانية.

 

ووفقا للبيان يجب أو تحتوي الشهادة على المعلومات التالية:

- اللقب والاسم الأول وتاريخ ميلاد المسافر الوافد.

- تاريخ التطعيم، وعدد الجرعات.

- الجهة المصنعة للقاح، واسم اللقاح.

- اسم وعنوان الشخص أو المؤسسة المسئولة عن إجراء التطعيم.

 

وأشارت الحكومة الألمانية إلى أن المسافرين البريطانيين لن يستفيدوا من إعادة فتح حدود ألمانيا، حيث قررت الحكومة الفيدرالية استمرار حظر دخول الوافدين من الدول والمناطق التي ظهرت بها السلالات المتحورة للفيروس، مثل المملكة المتحدة حاليا، فضلا عن تطبيق المعاملة بالمثل بين الصين ودول الاتحاد الأوروبي بحظر السفر.