إسبانيا: عدم إلزام معظم السياح الألمان بتقديم شهادة خلوهم من كورونا بدءا من 21 يونيو

أصدرت السلطات الإسبانية، قرارات جديدة بعدم إلزام معظم السياح الألمان بتقديم ما يثبت خلوهم من فيروس كورونا عند دخولهم إلى الأراضي الإسبانية، اعتبارا من يوم الإثنين الموافق 21 يونيو الجاري، عن طريق الجو أو البحر، حتى لو لم يتم تطعيمهم، وذلك وفقا لما جاء في وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ).

 

وأعلنت وزارة الصحة في مدريد، يوم الجمعة، أنه تم رفع جميع الولايات الاتحادية الألمانية من القائمة الإسبانية للمناطق الخطرة، بسبب قلة عدد الإصابات فيها، فيما عدا ولايتي بادن فورتمبيرج، وسارلاند.

 

ويسمح لسكان 14 ولاية ألمانية بدخول الأراضي الإسبانية بدءا من الإثنين المقبل دون قيود، ومع ذلك، لا يزال يتعين على المسافرين ملء نموذج عبر الإنترنت، وتلقي الرد بالاستجابة الذي يجب تقديمه عند الدخول.

 

وما يزال يتعين على المسافرين من سكان ولايتي "بادن فورتمبيرج" و"سارلاند"، تقديم اختبار PCR، أو إثبات وجود أجسام مضادة في أجسامهم عند الدخول، أو تقديم دليل على أنهم قد تم تطعيمهم بالكامل منذ 14 يوما على الأقل، أو أن التعافي من الإصابة بكورونا لم يمر عليه أكثر من 180 يوما، مع إعفاء الأطفال دون سن الـ12 من هذا الشرط.

 

ووفقا لوكالة الأنباء الألمانية، تسري هذه اللائحة الجديدة لمدة أسبوع واحد حتى الآن، حيث يستمر سريانها حتى منتصف ليل 27 يونيو الجاري.