حملة الترويج السياحي لمصر في السوق العربي تصل لـ20 مليون مستخدم عبر الإنترنت

حققت الحملة الدعائية التي أطلقتها وزارة السياحة والآثار للترويج السياحي لمصر بالسوق العربي على المنصات الرقمية ومواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، نتائج إيجابية منذ إطلاقها في الأسبوع الأول من شهر مايو الماضي.

 

وأوضح أحمد يوسف، رئيس هيئة تنشيط السياحة، أن نتائج البحث عن السفر إلى مصر وفقا لمحرك البحث "جوجل"، بعد حوالي شهر واحد من إطلاق الحملة، أشارت إلى وصولها إلى ما يقرب من 20 مليون مستخدم لشبكة الإنترنت في دول مجلس التعاون الخليجي.

 

كما أكدت لمياء كامل، مساعد وزير السياحة والآثار للترويج، أن هذه النتائج تعتبر مؤشرا هاما على نجاح هذه الحملة الترويجية في السوق العربي، حيث وصلت زيادة نسبة البحث عن السفر إلى مصر بدول مجلس التعاون الخليجي خلال شهر مايو 2021 إلى 41% مقارنة بشهر أبريل من نفس العام، أي قبل إطلاق الحملة، في حين أن نسبة زيادة البحث كانت 3% خلال مايو 2019، مقارنة بشهر أبريل من 2019، وذلك قبل ظهور أزمة فيروس كورونا.

 

جدير بالذكر أنه تم إطلاق هذه الحملة الدعائية لمصر في السوق العربي على أهم المنصات الإلكترونية على مواقع التواصل الاجتماعي، وكبرى منصات البحث والحجز، تحت شعار "#مصر_بتناديك" "#إجازتك_في_مصر" "#سافر_مصر".

 

جاء ذلك في ظل اهتمام الوزارة باستخدام الوسائل الترويجية الحديثة، وخاصة في ظل زيادة عدد المستخدمين للإنترنت بالعالم، ومنهم شريحة الشباب، ويعد السوق العربي أحد الأسواق السياحية الهامة بالنسبة للسياحة المصرية، حيث إنه يمثل أكثر من 20% من الحركة السياحية الوافدة إلى مصر قبل أزمة جائحة كورونا.