القنصلية المغربية في الإمارات تعلن مواعيد جديدة للعمل لتسهيل عودة المغاربة إلى بلادهم

أعلنت القنصلية العامة للمملكة المغربية بدبي والإمارات الشمالية، أنها اعتمدت مواعيد جديدة للعمل من الساعة 8:30 صباحا إلى 6 مساء، مع زيادة ساعات العمل مدة إضافية حتى الساعة 8 مساء وذلك من الأحد إلى الخميس.

 

وأوضحت القنصلية في منشور على صفحتها الرسمية عبر موقع "فيس بوك"، اليوم الخميس، أن هذه الخطوة تأتي تنفيذا لتعليمات الملك محمد السادس، الرامية إلى ضمان افضل الظروف والأجواء لعملية عبور واستقبال المواطنين المغاربة المقيمين بالخارج، وبناء أيضا على قرار وزارة الشئون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج تنظيم مداومات بالسفارات والقنصليات المغربية.

 

وكشفت القنصلية أنها ستفتح أبوابها يوم الجمعة من الساعة 9:00 صباحا إلى 12 ظهرا، ويوم السبت من 9:00  صباحا إلى 3 عصرا، وأفادت القنصلية المغربية في دبي، بأنه في هذا الإطار، وضعت القنصلية للاستعلام الرقم الهاتفي التالي: 00971547970418، وللاطلاع على المنشور على الصفحة الرسمية للقنصلية المغربية في دبي عبر موقع "فيس بوك"، والتواصل لمزيد من التفاصيل، اضغط هنا.

 

جدير بالذكر أن مصادر مطلعة كشفت أنه منذ صدور التعليمات الملكية بخفض أسعار الرحلات الجوية لمغاربة العالم يوم الأحد 13 يونيو الجاري، تم تسجيل بيع أكثر من 470 ألف تذكرة سفر إلى حدود الساعة الثالثة من مساء أمس الثلاثاء، أي في أقل من 48 ساعة ما يعد رقما قياسيا.

 

وأضافت المصادر لجريدة "هسبريس" الإلكترونية المغربية، أن 95% من هذه المبيعات تشمل الرحلات المبرمجة خلال الفترة الممتدة من الأسبوع الأول من يوليو المقبل، والقادمة من مختلف دول العالم نحو المغرب، وذلك حتى الأسبوع الأخير من شهر أغسطس في الاتجاه من المغرب إلى مختلف وجهات العالم.