تاج محل في الهند يعود لاستقبال الزوار بعد تراجع إصابات كورونا.. بـ650 زائرا يوميا

عاد "تاج محل" الشهير في الهند، اليوم الأربعاء، لاستقبال زواره، عقب إغلاقه لمدة شهرين، بعد ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد، وذلك وفقا لما جاء في وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ).

 

وكانت هيئة المسح الأثري الهندية قد أغلقت المعلم الشهير، الواقع في مدينة أجرا بشمال البلاد، في 15 أبريل الماضي، بجانب أكثر من 3000 معلم سياحي ومتحف وموقع أثري في أنحاء البلاد، وقررت إعادة فتح المعالم السياحية، مع تطبيق إجراءات صارمة، في ظل تراجع حالات الإصابة اليومية بفيروس كورونا.

 

وأظهرت بيانات وزارة الصحة الهندية، انخفاض حالات الإصابة الجديدة من أكثر من 300 ألف حالة يوميا منذ شهر، إلى نحو أكثر من 60 ألف حالة في 15 يونيو الجاري.

 

وقال المسئول في هيئة المسح الأثري الهندية، فاسانت كومار سوارنكار، إنه سيتم السماح لـ650 زائرا فقط، بزيارة المعلم يوميا، على أن يقوموا بالحجز إلكترونيا، وسوف يخضعون لفحص درجة الحرارة والتعقيم قبل الدخول.

 

ومن المقرر أن يكون ارتداء الكمامات في جميع الأوقات إلزاميا، ولن يسمح للزوار بلمس أي أسطح، وأضاف "سوارنكار": "العاملون سيعملون على ضمان الحفاظ على جميع البروتوكلات، وتتضمن التباعد الاجتماعي المناسب"، وتابع أنه سيتم تطهير المكان 3 مرات.

 

ويشار إلى أنه قبل جائحة كورونا، مطلع عام 2020، كان معلم "تاج محل" يستقبل نحو 25 ألف زائر يوميا.