الخطوط الملكية المغربية تبيع أكثر من 470 ألف تذكرة في 48 ساعة بعد خفض أسعارها

كشفت مصادر مطلعة أنه منذ صدور التعليمات الملكية بخفض أسعار الرحلات الجوية لمغاربة العالم يوم الأحد 13 يونيو الجاري، تم تسجيل بيع أكثر من 470 ألف تذكرة سفر إلى حدود الساعة الثالثة من مساء أمس الثلاثاء، أي في أقل من 48 ساعة ما يعد رقما قياسيا.

 

وأضافت المصادر لجريدة "هسبريس" الإلكترونية المغربية، أن 95% من هذه المبيعات تشمل الرحلات المبرمجة خلال الفترة الممتدة من الأسبوع الأول من يوليو المقبل، والقادمة من مختلف دول العالم نحو المغرب، وذلك حتى الأسبوع الأخير من شهر أغسطس في الاتجاه من المغرب إلى مختلف وجهات العالم.

 

وأشارت المصادر إلى أن هذه الرحلات المبرمجة سجلت خلال هذه الفترة، وفق المعطيات التي توفرت، معدل إشغال بنحو 70%، وأضافت أن أغلب الرحلات المنطلقة من أوروبا باتت ممتلئة.

 

ويأتي تسجيل هذه الأرقام بعد التعليمات الملكية التي شددت على ضرورة تسهيل عودة الجالية إلى المغرب بأسعار مناسبة، وتشغل هذه الرحلات الاستثنائية في الفترات من 15 يونيو الجاري إلى 30 سبتمبر القادم.

 

وتشير أرقام الحجز المسجلة إلى أن مغاربة العالم اختاروا فترات معينة، تتمحور أغلبها ما بين الأسبوع الأول لشهر يوليو، والأسبوع الأخير لشهر أغسطس، وهي الفترة التي تصادف عيد الأضحى.

 

وأضافت المصادر أن بعض الخطوط الرابطة مع أهم المدن الأوروبية أو الأمريكية الكبرى سجلت فيها نسبة إشغال بلغت 100%، مثل باريس، نيويورك، وبروكسيل، ومع ذلك تبقى أكثر من 2 مليون مقعد شاغر خارج هذه الفترات.

 

وأكدت المصادر أن شركة الخطوط الملكية المغربية، المعنية بهذه العملية الاستثنائية، تعمل على زيادة وتقوية عرضها بخصوص عدد المقاعد لتلبية الطلبات الكثيرة غير المتوقعة لمغاربة العالم بقصد زيارة وطنهم والاستمتاع بقضاء العطلة الصيفية، ومن المرتقب أن يخفف الضغط على الرحلات الجوية، بعد إعلان الحكومة عن خفض تكلفة النقل البحري.