الاتحاد الأوروبي يخفف قيود دخول القادمين من أمريكا و7 دول بينها لبنان

من المقرر أن يخفف الاتحاد الأوروبي، تدريجيا، القيود المفروضة على دخول القادمين من الولايات المتحدة الأمريكية، و7 دول أخرى، بعد التوصل لاتفاق بين الـ27 الأعضاء بالاتحاد.

 

وقالت الرئاسة البرتغالية للاتحاد الأوروبي، لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، إن المسافرين القادمين من الولايات المتحدة، وألبانيا، وهونج كونج، ولبنان، وماكاو، ومقدونيا، وصربيا، وتايوان، إلى التكتل الأوروبي، سيحظون بفرصة أسهل للدخول.

 

ومع ذلك، مازال الأمر يرجع لكل دولة في الاتحاد لتقرير ما هي المتطلبات التي ستفرضها على المسافرين، ولم يتضح بالفعل متى سوف يتم تطبيق الترتيبات الجديدة الخاصة بالسفر.

 

يذكر أنه في ذروة جائحة كورونا، فرضت جميع دول الاتحاد الأوروبي، ما عدا أيرلندا، حظرا على السفر غير الضروري، باستثناء حالات قليلة، كما شاركت دول غير أعضاء في الاتحاد الأوروبي، وهي (النرويج، وليختنشتاين، وسويسرا، وأيسلندا) في حظر السفر.

 

وتنضم الـ8 دول، التي وافق سفراء الاتحاد الأوروبي على تخفيف قيود السفر لمواطنيها، إلى قائمة تشمل (أستراليا، وإسرائيل، واليابان، ونيوزيلندا، ورواندا، وسنغافورة، وكوريا الجنوبية، وتايلاند)، وقال المتحدث باسم الرئاسة البرتغالية، إنه سيتم تبني قرار اليوم، رسميا، بحلول نهاية الأسبوع.

 

اقرأ أيضا

 

الاتحاد الأوروبي يقر خطة لإصدار شهادة رقمية للقاح كورونا لتسهيل السفر داخله

 

البرلمان الأوروبي: تفعيل جواز سفر كورونا بدءا من أول يوليو المقبل