مطار القاهرة ضمن قائمة المطارات الدولية للسفر الصحي الآمن.. (فيديو)

أعلن المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، انضمام مطار القاهرة الدولي للقائمة الدولية للسفر الصحي الآمن المعتمدة من المجلس الدولي للمطارات، ما يعد اعترافا دوليا بفاعلية التدابير والإجراءات الاحترازية التي تطبقها المطارات المصرية لمكافحة انتشار فيروس كورونا، ومدى الالتزام بتطبيق أفضل معايير الصحة والسلامة.

 

واستعرض فيديو بثه المركز على الصفحة الرسمية لمجلس الوزراء على "فيس بوك"، ما تم من جهود في هذا الملف، وتطبيق واتباع جميع الإجراءات الاحترازية والتدابير الصحية المعتمدة بمطار القاهرة منذ استئناف الرحلات سواء الداخلية أو الدولية، مع الحرص الشديد على سلامة المسافرين.

 

الأمر الذي يبعث برسالة طمأنة لجميع المسافرين على مستوى العالم وأطقم وممثلي شركات الطيران بأن مطار القاهرة والمطارات المصرية آمنة صحيا، وجاهزة لاستقبال الحركة الجوية بما يتوافق مع المعايير الدولية.

 

وأوضح الفيديو أنه يتم تعقيم وتطهير الطائرات من الداخل والخارج، بالإضافة إلى وضع ملصقات وتخصيص عاملين لضمان الحفاظ على التباعد الاجتماعي بين الركاب في جميع صالات السفر والوصول، والبوابات، والمصاعد، وأماكن الانتظار بالمطار، وتعقيم جميع الأماكن والمرافق التي يستخدمها المسافرين، كما تم تفعيل منظومة الكاميرات الحرارية، التي تقيس درجات حرارة المسافرين.

 

ومن ناحية أخرى، أشار الفيديو إلى الإجراءات التي يتبعها القائمون على الحجر الصحي في المطار للتعامل مع الوافدين إلى الأراضي المصرية، حيث يتم التأكد من تعقيم الطائرة في البلد القادمة منها، فضلا عن تلقي قائمة بأسماء الركاب والقادمين من الدول التي بها تحور للفيروس، بالإضافة إلى عمل المسحات والتحاليل السريعة للتأكد من عدم إصابتهم بالفيروس، حيث يتم إعادة الركاب الأجانب المصابين على نفس الطائرة، أما أي راكب مصري نتيجته إيجابية يتم تحويله إلى مستشفى حميات العباسية.

 

وفي هذا السياق، رصد الفيديو آراء عدد من الركاب من المصريين وجنسيات مختلفة، والذين أشادوا بالإجراءات المتبعة داخل المطار ومدى التعاون والالتزام بتطبيقها، وسرعة وسهولة إنجاز الإجراءات، وقال مسافر فنلندي إنه عندما يتم التطعيم في جميع الدول، فإن مصر هي المكان الجيد للجميع أن يزورها في المستقبل.

 

 

اقرأ أيضا:

بالصور.. رئيس القابضة للمطارات يستعرض استعدادات مطار القاهرة لعودة الطيران الدولي