"ترافل يلا نيوز" يفوز بالجائزة الإعلامية الخاصة لعام 2021 بالملتقى العربي للإعلام السياحي

أعلن المركز العربي للإعلام السياحي عن فوز موقع "ترافل يلا نيوز" الخبري المصري المتخصص في أخبار السياحة والسفر، بالجائزة الإعلامية الخاصة لعام 2021، وذلك خلال فعاليات الملتقى العربي الثالث عشر للإعلام السياحي الذي أقيم لأول مرة افتراضيا نهاية مايو الماضي.

 

جاءت فعاليات الملتقى هذا العام بحضور الشيخة مي بنت محمد آل خليفة رئيس هيئة البحرين للثقافة والآثار، والدكتور طالب الرفاعي الأمين العام السابق لمنظمة السياحة العالمية، ونايف الفايز وزير السياحة الأردني، وهشام زعزوع وزير السياحة المصري الأسبق، وأفاديس كيدانيان وزير السياحة اللبناني السابق، وممثلي وزارات السياحة والآثار في مصر، والإمارات، والجزائر، وليبيا، وسلطنة عمان، وتونس، والسودان.

 

وأرسل الصحفي والإعلامي الإماراتي حسين المناعي رئيس مجلس إدارة المركز العربي للإعلام السياحي، خطاب تهنئة رسمي بحصول الموقع على تلك الجائزة من لجنة التحكيم كأحد أبرز المواقع الصاعدة محليا ودوليا في عام 2020، ضمن جوائز "السفر والتميز السياحي المصري" في دورتها الثانية.

 

وأضاف مناعي في خطابه إلى رئيس تحرير موقع ترافل يلا نيوز، أن الفوز بالجائزة الإعلامية الخاصة جاء بعد منافسة كبيرة من المواقع والصحف في مصر، وتمثلت عناصر الفوز في الاهتمام بتفاصيل قطاع السياحة المصرية والعربية وقطاعاتها المختلفة، وأراء المصادر الصحفية، وتقدير لجنة التحكيم.

 

وقال المناعي في بيان صحفي للمركز منشور على موقعه الرسمي، إن إعلان الجوائز هذا العام ضمن فعاليات الملتقى جاء في وقت يحتاج فيه الجميع إلى تضافر الجهوز من أجل عبور تداعيات جائحة كورونا.

 

وتعد جوائز الإعلام السياحي هي الأشهر عربيا، وبدأت في عام 2009، وتهتم بتكريم المبدعين في المجالات الإعلامية كافة في القطاع السياحي العربي.

 

الجدير بالذكر أن موقع "ترافل يلا نيوز" تم إطلاقه بداية شهر أكتوبر 2015، والذي يحرص على تغطية جميع الأخبار والأحداث التي تعلق بقطاعات السياحة والطيران والآثار، محليا وعربيا ودوليا، إلى جانب التقارير الخدمية التي يستفيد منها المهتمين بالسفر والسياحة.

 

واستطاع الموقع أو يجذب نحو 150 ألف زائر من مصر ومختلف الدول العربية وعلى رأسهم السعودية، ويحظى بـ 450 ألف مشاهدة شهريا، وفقا لأحدث الإحصائيات، كما تصدر الموقع نتائج البحث على جوجل في العديد من الموضوعات التي يهتم بها المسافرون محليا وعربيا.

 

جاء هذا التطور الملحوظ في عدد الزائرين بعد التطوير والتوسع في أخبار السياحة والطيران في الدول العربية خاصة مع بداية أزمة فيروس كورونا المستجد عالميا، خلال عامي 2020 و2021، ومتابعة القرارات الدولية المتعلقة بتعليق الطيران أو قيود السفر أو الحجر الصحي، وشروط دخول المسافرين بين الدول وبعضها، عربيا وأوروبيا، وأيضا دول آسيا وأمريكا الشمالية والجنوبية، وأستراليا.