وزير السياحة والآثار في جولة مع طلاب المدارس بالمتحف القومي للحضارة المصرية.. (فيديو)

بثت قناة مدرستنا التعليمية التابعة لوزارة التربية والتعليم عبر موقعها على منصة التواصل الاجتماعي "يوتيوب" الجولة التي قام بها الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار مع مجموعة من طلاب المدارس بالمراحل التعليمية المختلفة، بالمتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط، لتعريفهم الأطفال بهذا الإنجاز الحضاري العظيم، وتاريخ أجدادهم وحضارة بلدهم العريقة.

 

جاءت هذه الزيارة في إطار بروتوكول التعاون بين وزارتي السياحة والآثار، والتربية والتعليم والتعليم الفني، لرفع الوعي السياحي والأثري وتعزيز أخلاقيات السياحة بين طلاب المدارس وتنمية الشعور بالانتماء لدى النشئ الصغير.

 

وتضمنت الجولة زيارة قاعة العرض المركزي للمتحف، وقاعة المومياوات الملكية، حيث قام الوزير بتعريف الطلاب بالمتحف والقطع الأثرية المعروضة به، وتاريخ الملوك الذين تم نقل المومياوات الخاصة بهم في موكب مهيب من المتحف المصري بالتحرير إلى المتحف القومي الحضارة المصرية، متحدثا عن جمال وعراقة الحضارة المصرية القديمة.

 

 

وفي هذا السياق، أكد العناني على أهمية تنظيم مثل هذه المبادرات وبثها على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، لتشجيع طلاب المدارس والجامعات على زيارة الأماكن السياحية والأثرية، بما يساهم في زيادة المعرفة والتوعية السياحية والأثرية بين الطلاب.