مطارات سلطنة عمان تطلق حملة لتطعيم موظفيها ضد فيروس كورونا

دشنت مطارات عمان اليوم الأربعاء، حملة تطعيم لجميع موظفيها ضد فيروس كورونا "كوفيد-19"، من خلال شعارها "غايته تحصن نفسك" لمدة شهر وذلك ضمن الجهود الكبيرة التي تقوم بها وزارة الصحة في الحملة الوطنية المنضمة على مستوى السلطنة.

 

وأوضح بيان صحفي على الموقع الرسمي لمطارات سلطنة عمان، أن هذه الحملة تأتي انطلاقا من دورها في دعم الجهود الوطنية للحد من انتشار الفيروس، والمحافظة على صحة وسلامة مسافريها وكوادرها البشرية والتي ستبقى دائما في مقدمة أولوياتها، وأكدت الشركة أن التطعيم سيشمل جميع الموظفين في مطارات عمان والمناولة الأرضية والشحن للمستحقين للجرعة الأولى، وستمنح الأولوية لموظفي الخطوط الأمامية والموظفين المكلفين بمهام عمل عاجلة خارج السلطنة.

 

 كما أوضحت مطارات عمان أن التحصين ضد كورونا "كوفيد-19" سيكون لموظفي مطار مسقط الدولي، ومطار صحار، وجميع مطارات شركة تنمية نفط عمان في مناطق الصحراء في عيادة "كميز" بمطار مسقط الدولي.

 

 وأضافت أنه سيتم تحصين موظفي مطار الدقم في عيادة كيمز بالدقم، وبالنسبة لموظفي مطار صلالة فسيتم تحصينهم في مستشفى "خط الحياة" بصلالة ، وسوف تقوم دائرة الموارد البشرية بالشركة بالتواصل مع جميع الموظفين لتحديد مواعيد التحصين قبل يومين من المواعيد المحددة، وتابعت أنه سيعطى الموظفون جرعتان من لقاح "فايزر" طبقا لتوجيهات وزارة الصحة، وسيتم تحصين الموظفين خارج ساعات العمل.

 

وأوضح عبدالله بن صالح اليافعي، نائب الرئيس التنفيذي لوحدة الدعم والمساندة، أن مطارات عمان تسعى عبر هذه الحملة التي تتم تحت إشراف كامل من الجهات المعنية بوزارة الصحة، إلى تشجيع موظفيها على أخذ اللقاحات في إطار جهودها والمجتمع ككل للعودة إلى الحياة الطبيعية وايجاد بيئة عمل آمنة للموظفين.

 

وأضاف اليافعي، أنه يدعو جميع الموظفين للمبادرة بأخذ الخطوة باعتبار التحصين السبيل للجميع لنتخطى بسلام هذه المرحلة الحرجة للحد من انتشار هذا الوباء، مشيرا إلى أن توفير اللقاحات في مواقع العمل هو دور من المناسب أن تعمل به جميع الشركات الوطنية للإسهام في عودة الحياة إلى طبيعتها بالتزامن مع الحملة التي تقودها وزارة الصحة للوصول إلى مجتمع آمن ومحصن ضد الفيروس.

 

ووضعت مطارات عمان عدد من الاشتراطات الصحية والإدارية لحملتها وهي:

- يتعين على الموظف أن يبلغ المختصين بدائرة الموارد البشرية في حالة أخذه للتحصين مسبقا أو إصابته بكورونا "كوفيد-19" خلال الأشهر الـ6 الأخيرة ويتعين على الموظف.

 

- أن يقوم بتنزيل تطبيق "ترصد" على الهاتف المحمول والاطلاع على استمارة الموافقة على التحصين وتوقيعها عند الحضور إلى موقع التحصين.

 

كما أكدت الشركة على جميع الموظفين الالتزام بالوقت المخصص لهم من قبل المختصين بدائرة الموارد البشرية، وفي حالة عدم حضورهم في الوقت المحدد، سيحدد موعد آخر على ألا تكون الأولوية لهم.

 

وإذا سبق أن أخذ الموظف الجرعة الأولى من لقاح "فايزر" عن طريق المراكز التابعة لوزارة الصحة، فمن الأفضل أن يأخذ الجرعة الثانية أيضا من ذات المراكز، أما إذا لم يتمكن من أخذ الجرعة الثانية خلال أسبوعين، فعندئذ يمكنه أخذها من عيادة المطار او العيادات الأخرى المذكورة.

 

أما الموظفون الذين أخذوا الجرعة الأولى من لقاح أسترازينيكا أو أي لقاحات أخرى، فعليهم التواصل مع المراكز التابعة لوزارة الصحة لأخذ الجرعة الثانية وبإمكان الحوامل والمرضعات والمقبلات على الحمل أن يحصلن على اللقاح، واخيرا سيتم موافاة الموظفين بإرشادات وزارة الصحة المتعلقة بإجراءات التحصين أولا بأول، للاطلاع على البيان الصحفي اضغط هنا.