"طيران الجزيرة" و"الخطوط الكويتية" تشغلان رحلات مباشرة أسبوعية إلى هيثرو لندن

"الخطوط البريطانية" لم تطلب التشغيل حتى الآن وتوقعات بعودتها بالنصف الثاني من يونيو الجاري

"طيران الجزيرة" تسير أول رحلة إلى مطار هيثرو 18 يونيو الجاري

 

كشف مدير إدارة النقل الجوي في الإدارة العامة للطيران المدني الكويتية، عبد الله الراجحي، أن التشغيل المباشر على المسار الجوي "الكويت- لندن– الكويت" سيبدأ في المرحلة الأولى من خلال شركات الطيران الوطنية.

 

وقال الراجحي في تصريح لجريدة "الراي" الكويتية، إنه تنفيذا لقرار مجلس الوزراء بدأنا إجراءات واستعدادات التشغيل، مبينا أن تشغيل الرحلات سيكون من قبل شركة طيران الجزيرة، والخطوط الجوية الكويتية، مباشرة إلى مطار هيثرو في لندن.

 

وأوضح أن التشغيل سيكون بواقع رحلة واحدة "round trip" أسبوعيا لكل شركة، مشيرا إلى أنه في الوقت ذاته لم تطلب الخطوط البريطانية التشغيل على نفس المسار حتى الآن، متوقعا أن تعود للتشغيل على مطار الكويت خلال النصف الثاني من يونيو الشهر الجاري.

 

وأشار إلى أن التشغيل على هذا المسار سيشهد مرونة في السعة المقعدية للرحلات، إذ سيرفع عدد الركاب المسموح بنقلهم وفقا للمتغيرات التشغيلية على الرحلة الواحدة ذهابا وعودة، مع الالتزام بالإجراءات الصحية الاحترازية المعمول بها في مطار الكويت.

 

من جانب آخر، كشفت مصادر مطلعة أن شركة طيران الجزيرة ستسير أول رحلة لها في 18 يونيو الجاري إلى مطار هيثرو في لندن بدلا من مطار "جاتويك".

 

جدير بالذكر أن إدارة الطيران المدني الكويتية، أعلنت الإثنين الماضي، أنه بناء على قرار مجلس الوزراء سيتم تسيير رحلات طيران مباشرة من دولة الكويت للمملكة المتحدة اعتبارا من يوم الأحد الموافق 13 يونيو 2021.

 

اقرأ أيضا:

الكويت تعلن تسيير رحلات جوية مباشرة إلى بريطانيا اعتبارا من 13 يونيو