السعودية واليونان توقعان اتفاقية تعاون في السياحة الساحلية والبحرية المستدامة

قام وزير السياحة السعودي، أحمد الخطيب، ووزير السياحة اليوناني، هاري ثيوهاريس، خلال مؤتمر السياحة الساحلية والبحرية الذي عقد في أثينا، بتوقيع اتفاقية للتعاون في مجال السياحة الساحلية والبحرية المستدامة، تأكيدا على التزامهما بالتنمية المستدامة لهذا النمط السياحي في بلديهما.

 

وتناولت الاتفاقية تبادل المعرفة وأفضل الممارسات في مجال الاستثمار وتنمية رأس المال البشري والتدريب، وتنظيم الفعاليات، والتسويق والترويج لدعم السياحة الساحلية والبحرية المستدامة في المملكة واليونان، وفقا لوكالة الأنباء السعودية "واس".

 

وقال وزير السياحة السعودي: "إن هذه خطوة إيجابية تخطوها المملكة العربية السعودية واليونان، وهي إحدى ثمرات التعاون الدولي التي من شأنها أن تحقق مستقبلا أكثر استدامة للسياحة، وتؤدي إلى معالجة تداعيات جائحة كورونا على قطاع السياحة العالمي".

 

وأكد الخطيب أن المملكة تلتزم في مشروعاتها السياحية بحماية البيئة البحرية والساحلية ودعم التنمية المستدامة للقطاع السياحي المزدهر.

 

ومن جانبه، قال وزير السياحة اليوناني: "إن السياحة الساحلية والبحرية هي العمود الفقري للعروض السياحية في اليونان، ولذلك فإن حماية النظم البيئية من ضمن أولوياتنا، متطلعا إلى التعاون مع المملكة ومشاركة المعرفة وأفضل الممارسات لضمان التنمية المستدامة للسياحة الساحلية والبحرية في بلدينا".