الكويت تعلن تسيير رحلات جوية مباشرة إلى بريطانيا اعتبارا من 13 يونيو

قرر مجلس الوزراء الكويتي، تسيير رحلات جوية مباشرة إلى بريطانيا، اعتبارا من يوم الأحد الموافق 13 يونيو الجاري، وذلك وفقا لما أعلنه مركز التواصل الحكومي في الكويت على حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، اليوم الإثنين.

 

وجاء في نص القرار أن "مجلس الوزراء قرر تكليف الإدارة العامة للطيران المدني، تسيير رحلات طيران مباشرة مع المملكة المتحدة (كويت- لندن- كويت)، وذلك بمعدل رحلة واحدة أسبوعيا لكل شركات الطيران المرخص لها، وذلك اعتبارا من يوم الأحد الموافق 13 يونيو 2021".

 

كما تم الموافقة على فتح كل المتاحف والمراكز الثقافية، اعتبارا من يوم الأحد الموافق 13 يونيو الجاري، مع الالتزام بتطبيق الاشتراطات الصحية، وذلك وفقا لمنشور مركز التواصل الحكومي في الكويت على حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر".

 

وكانت الكويت قد أعلنت في 3 يناير الماضي، تعليق الرحلات الجوية المباشرة مع بريطانيا اعتبارا من 6 يناير، وذلك بعد أن تم إضافة بريطانيا إلى قائمة الدول الممنوع دخول القادمين منها إلى الكويت، وتصنيفها ضمن "الدول عالية الخطورة"، بعد ظهور سلالة جديدة من فيروس كورونا هناك، وفقا لموقع "روسيا اليوم".