روسيا تعلن فتح باب سياحة التطعيم ضد فيروس كورونا للأجانب وتحدد التكلفة

قال رئيس الاتحاد الروسي للسياحة، أندري إغناتيف، إن تكلفة سياحة الأجانب لغرض التطعيم ضد فيروس كورونا في روسيا، ستكون 700 دولار على الأقل للفرد، بما في ذلك الإقامة والاستشارات الطبية، وذلك وفقا لما جاء في موقع "روسيا اليوم"، نقلا عن وكالة الأنباء الروسية "نوفوستي"، اليوم الإثنين.

 

وأضاف أن "المشرفين على تنظيم الرحلات يعملون على توفير خيارين لسياحة التطعيم"، وأوضح أن الخيار الأول هو رحلة مدتها 21 يوما، ستتضمن كذلك، بالإضافة إلى اللقاح، برنامجا متنوعا ثقافيا، ورحلات تشمل مناطق مختلفة في روسيا، وستتراوح كلفة هذا الخيار بين 1500 و2500 دولار.

 

وتابع رئيس الاتحاد الروسي للسياحة: أما الخيار الثاني يتضمن رحلتين مدة كل منهما 3 أيام، والتكلفة شاملة للإقامة والتنقلات والاستشارات الطبية والتطعيم من 700 دولار، دون احتساب ثمن تذكرة السفر.

 

تجدر الإشارة إلى أن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أعلن خلال منتدى سان بطرسبورج الاقتصادي الدولي، أنه أصدر تعليمات إلى الحكومة للعمل على مسألة تنظيم التطعيم ضد فيروس كورونا في روسيا للأجانب، وأكد أنه يمكن لروسيا أن توفر فرصة للمواطنين الأجانب لزيارتها بهدف تلقي اللقاح المضاد لفيروس كورونا.

 

فتح باب سياحة اللقاحات في روسيا

 

وكان رئيس صندوق الاستثمارات المباشرة الروسي، كيريل ديميترييف، أعلن أن روسيا يمكن أن تفتح أبوابها في شهر يوليو المقبل لسياحة اللقاحات، وقال، خلال إحدى جلسات منتدى سان بطرسبورج الاقتصادي الدولي: "نعتقد أن روسيا يمكن أن تفتح في يوليو لسياحة التطعيمات"، وذلك وفقا لما جاء في موقع "روسيا اليوم"، نقلا عن وكالة الأنباء الروسية "إنترفاكس".

 

وعقب على ملاحظة لأحد الصحفيين مفادها أن العديد من المشاهير في العالم يأتون إلى روسيا لتلقي التطعيم ضد كورونا، قائلا: "لو شكلنا ناديا من المشاهير الذين تم تطعيمهم بلقاح (سبوتنيك V)، فسيكون ناديا قويا للغاية، ربما يكون أحد أقوى الأندية في العالم، وهناك أيضا نادي بلدربيرج (عبارة عن مؤتمر سنوي تأسس عام 1954 لتعزيز الحوار بين أوروبا وأمريكيا الشمالية)، والذي يعتبر مؤثرا للغاية، لكن بالنسبة للتأثير، نادينا للمطعمين بسبوتنيك أكثر قوة. مراعاة للخصوصية لا يمكننا الكشف عن هذا الأمر".

 

وكانت أنباء أفادت، في وقت سابق، بأن جمهورية سان مارينو، أطلقت حملة للسائحين الراغبين في التطعيم بلقاح "سبوتنيك V" في 17 مايو الماضي.

 

الكرملين يكشف الموعد المحتمل لبدء تطعيم الأجانب ضد كورونا في روسيا

 

وأعلن الناطق الصحفي باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، أن تطعيم الأجانب ضد فيروس كورونا في روسيا سيبدأ "في وقت قريب جدا"، وأوضح، في حديث للصحفيين، أنها "مسألة ربما شهرين أو ثلاثة"، وأضاف أن الأمر سينظم بسرعة لأن هناك طلبا كبيرا على اللقاح، وذلك وفقا لما جاء في موقع "روسيا اليوم".

 

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، قد عقد على هامش منتدى بطرسبرج الاقتصادي الدولي، اجتماعا مع المستثمرين الأجانب وممثلي الشركات الأجنبية المنتجة للقاح "سبوتنيك V" الروسي المضاد لفيروس كورونا، وأكد أن روسيا ستضمن الظروف لتلقيح الأجانب على أراضيها، وتابع، عبر دائرة تلفزيونية مغلقة، إطلاق إنتاج لقاح "سبوتنيك V" في صربيا والأرجنتين، مع رئيسي البلدين ألكسندر فوتشيتش، وألبرتو فرنانديز.