طيران كندا تعود إلى مطار دبي بتشغيل 3 رحلات أسبوعيا من تورونتو

أعلنت الصفحة الرسمية لمطار دبي الدولي على موقع "فيس بوك"، اليوم الأحد، استئناف شركة طيران كندا Air Canada إلى دبي، حيث تشغل الشركة الرحلات الجوية الآن 3 مرات أسبوعيا بين دبي وتورونتو على دريملاينر"B787-9".

 

جدير بالذكر أن مطار دبي الدولي، حل في صدارة أكثر المطارات الدولية ازدحاما في العالم خلال شهر مايو الجاري، بحسب بيانات مؤسسة "أو إيه جي"، المزودة لبيانات المطارات وشركات الطيران، وأفادت بأن إجمالي السعة المقعدية التي توفرها الناقلات الجوية على الرحلات الدولية المغادرة في مطار دبي الدولي وصل إلى مليون و895 ألفا و866 مسافرا خلال الشهر الماضي.

 

وذكرت المؤسسة، أن تلك الصدارة جاءت على الرغم من استمرار إغلاق العديد من الأسواق الرئيسية في الشرق الأوسط أمام المسافرين الدوليين، وحظى مطار دبي الدولي، الذي تقدم من المركز الثاني في مايو 2019، هذا الشهر بفارق كبير عن أقرب منافسيه بلغ نحو 600 ألف مقعد.

 

واستمر مطار دبي الدولي، في الحفاظ على مكانته الدولية، وظل في الربع الأول من العام الجاري أكثر المطارات ازدحاما في العالم بالركاب الدوليين، ووفقا لمؤسسة مطارات دبي، بلغ إجمالي عدد المسافرين عبر المطار، خلال تلك الفترة، 5.75 مليون مسافر.

 

وظل مطار دبي في 2020 أكثر المطارات ازدحاما في العالم بالركاب الدوليين، للعام السابع على التوالي، منذ أن تجاوز مطار هيثرو في لندن عام 2014، وذلك وفقا للتقرير السنوي لمجلس المطارات العالمي، الذي يرصد أداء قطاع النقل الجوي في العالم، للإطلاع على المنشور من صفحة مطار دبي الدولي اضغط هنا.