"إير كندا" تستأنف رحلاتها إلى إيطاليا 2 يوليو.. والركاب معفيون من الحجر الصحي

أعلنت خطوط الطيران الكندية "إير كندا"، استئناف رحلاتها إلى إيطاليا اعتبارا من 2 يوليو المقبل، ومن المقرر أن تعمل الرحلات الجوية إلى روما من تورونتو ومونتريال، وذلك وفقا لما جاء في موقع "Travel week" الكندي، الخاص بأخبار السفر والطيران في كندا.

 

ووفقا للموقع الرسمي لـ"إير كندا"، فإن الركاب الذين يصلون إلى إيطاليا على متن هذه الرحلات، اعتبارا من 2 يوليو، معفيون من الحجر الصحي، كما يجب على الركاب تقديم شهادة اختبار كورونا PCR سلبية تم إجراؤه في غضون 48 ساعة قبل المغادرة، وآخر عند الوصول إلى إيطاليا.

 

وأوضحت الشركة أن الركاب الذين يتم منعهم من الصعود إلى الطائرة نتيجة اختبار إيجابي سيتم استرداد أموالهم، أو يحصلون على إيصال صالح لمدة 18 شهرا، وأضافت أن عملاءها من الولايات المتحدة الذين يمرون عبر كندا إلى إيطاليا في إحدى رحلاتها المباشرة إلى روما، يمكنهم كذلك الاستفادة من هذا البرنامج، وذلك وفقا لما جاء في وكالة الأنباء الأردنية (بترا).

 

ووفقا لموقع "Travel week" الكندي، بدأت إيطاليا في إعادة فتح أبوابها، مع إعادة فتح الحانات والمطاعم لتناول الطعام في الأماكن المغلقة، في وقت سابق من هذا الأسبوع، لأول مرة منذ شهور، وفي السابق، كان الحجر الصحي للوافدين إلى إيطاليا لمدة 10 أيام.

 

وفي حين خففت إيطاليا القيود قبل موسم السفر الصيفي، لا تزال قيود كندا سارية المفعول، بما في ذلك التحذير ضد السفر غير الضروري، وتقديم شهادة فحص PCR، والحجر الصحي لمدة 14 يوما، بما في ذلك الحجر الصحي في الفندق لمدة 3 أيام عند الوصول في كندا.

 

وكانت شركة طيران "إير كندا" قد أوقفت رحلاتها الجوية إلى إيطاليا في مارس الماضي، بسبب تفشي حالات الإصابة والوفيات بفيروس كورونا.