بريطانيا تضع مصر بالقائمة الحمراء.. وشروط جديدة للمسافرين اعتبارا من 8 يونيو

في ضوء التعليمات الصادرة من السلطات المختصة بالمملكة المتحدة، تهيب مصر للطيران بعملائها المسافرين من وإلى لندن اعتبارا من يوم الثلاثاء الموافق 8 يونيو الجاري، ضرورة الانتباه إلى الشروط الجديدة الخاصة بالسفر.

 

بالنسبة للمسافرين من مصر إلى المملكة المتحدة:

 

- لن يسمح بالسفر من مصر إلى إنجلترا إلا لمن لهم حق الإقامة بالمملكة المتحدة.

 

- يجب حجز إجراءات الحجر الصحي المستحدثة في أحد الفنادق المعتمدة وحجز اختبارات الكشف عن فيروس كورونا المستجد قبل السفر من خلال هذا الرابط: https://quarantinehotelbookings.ctmportal.co.uk/.

 

- إجراء اختبار PCR للكشف عن فيروس كورونا المستجد قبل إقلاع الرحلة بما لا يزيد عن 72 ساعة بنتيجة سلبية، مع إجراء عدد (2) اختبار PCR خلال يومين من الوصول إلى إنجلترا، وكذلك بعد اليوم الثامن من الوصول.

 

- ملئ البيانات المطلوبة على نموذج بيانات الراكب (PLF) لتسجيل بيانات الحجر الصحي وحجز الاختبارات.

 

- سيتم استقبال الركاب القادمين من مصر في أماكن مخصصة بمطار لندن هيثرو عند الوصول.

 

ولمعرفة المزيد من التفاصيل برجاء زيارة الموقع الإلكتروني www.gov.uk/coronavirus.

 

بالنسبة للمسافرين من المملكة المتحدة إلى مصر:

 

- كما هو مطبق في الوقت الحالي، ضرورة اختبار PCR للكشف عن فيروس كورونا المستجد قبل إقلاع الرحلة بما لا يزيد عن 96 ساعة بنتيجة سلبية.

 

كما تهيب مصر للطيران بعملائها المسافرين من وإلى وجهاتها المختلفة ضرورة مراجعة متطلبات السفر المنشورة عبر موقعها الإلكتروني egyptair.com قبل السفر، وكذلك الاتصال بمركز خدمة العملاء 1717 داخل مصر لمراجعة حجوزاتهم، أو مكاتب مصر للطيران المنتشرة بمصر وحول العالم.

 

ووفقا للموقع الرسمي لحكومة المملكة المتحدة، والذي يتضمن التصنيفات المحددة للدول، حيث توجد 3 قوائم خضراء، وصفراء، وحمراء، بحسب الوضع الوبائي لفيروس كورونا في كل دولة،  وتخضع كل منها لشروط تتعلق بالمسافرين القادمين منها أو السفر إليها.

 

وأفاد الموقع اليوم بأنه سيتم نقل مصر من القائمة الصفراء إلى الحمراء اعتبارا من الساعة 4 صباح يوم الثلاثاء 8 يونيو الجاري، وعلى المسافرين القادمين إلى إنجلترا اتباع التعليمات وشروط السفر الخاصة بالدول الموجودة بالقائمة الحمراء بعد ذلك التاريخ، وللاطلاع على القائمة اضغط هنا.