إيروفلوت الروسية تستأنف رحلاتها الجوية إلى المنتجعات المصرية في الأيام المقبلة

أعلن الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية الروسية "إيروفلوت"، ميخائيل بولوبويارينوف، اليوم الجمعة، أن الشركة تتوقع استئناف الرحلات الجوية إلى المنتجعات المصرية في الأيام المقبلة.

 

وقال بولوبويارينوف خلال منتدى سان بطرسبرج الاقتصادي الدولي، ردا على سؤال حول الخسائر بسبب تعليق الرحلات إلى تركيا: "بالطبع استبدال السوق التركي صعب للغاية، لكننا نتوقع افتتاح الرحلات الجوية إلى مصر في الأيام المقبلة، وربما سنتمكن من تعويض جزء من الخسارة".

 

وأضاف بولوبويارينوف: "لكن بشكل عام، منذ 26 مايو، نشرنا طائراتنا داخل روسيا توجد رحلات من وإلى جميع المدن الكبرى. لن أقول هناك خسائر كبيرة"، وفقا لما نشره موقع "سبوتنيك عربي" الروسي.

 

وكانت نائبة رئيس الوزراء الروسي، تاتيانا غوليكوفا، قد أعلنت في إبريل الماضي أن مقر عمليات مكافحة فيروس كورونا في روسيا اتخذ قرارا بتقييد حركة الطيران المنتظم والعارض بين روسيا وتركيا اعتبارا من 15 إبريل الماضي وحتى الأول من شهر يونيو، بسبب الوضع الوبائي المقلق في تركيا.

 

 

وتجدر الإشارة إلى أن وفدا أمنيا روسيا قام بزيارة مطاري شرم الشيخ والغردقة، لمتابعة الإجراءات الأمنية والاحترازية والوقائية المطبقة بالمطارات المصرية، وذلك في جميع مراحل السفر والوصول وإجراءات تأمين الركاب والحقائب وغيرها، بالإضافة إلى الإجراءات الاحترازية التي تتبعها وزارة الطيران المدني لحماية المسافرين من خطر الإصابة بفيروس كورونا المستجد، بالتعاون مع الجهات المعنية، وذلك استعدادا لعودة الحركة الجوية من المطارات الروسية إلى مطاري شرم الشيخ والغردقة.

 

الجدير بالذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي تلقى، اتصالا هاتفيا من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، في 23 إبريل الماضي، تناولا خلاله التباحث حول مجمل موضوعات العلاقات الثنائية بين البلدين، خاصة تلك المتعلقة بالتعاون في قطاع السياحة.

 

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأنه تم التوافق على استئناف حركة الطيران الكاملة بين مطارات البلدين بما في ذلك الغردقة وشرم الشيخ، وذلك بعد التعاون المشترك الناجح بين الجانبين في هذا الإطار، وبناء على ما توفره المطارات المصرية بالمقاصد السياحية من معايير الأمن والراحة للسائحين الوافدين.

 

اقرأ ايضا:

وفد أمني روسي يتفقد مطاري شرم الشيخ والغردقة استعدادا لعودة الحركة الجوية من روسيا

السيسي وبوتين يتوافقان على استئناف حركة الطيران الكاملة بين البلدين بما فيها الغردقة وشرم الشيخ