"الهجرة": "الصحة" تخصص 179 مركزا لتلقي لقاح كورونا للراغبين في السفر للعودة لعملهم

إمداد وزارة الخارجية بأسماء مديري المراكز الصحية لتوثيق شهادة اللقاح للمصريين بالخارج

 

استجابة لطلبات المصريين العاملين بالخارج الراغبين في العودة إلى مقار عملهم بدول الخليج، ويحتاجون لسرعة تلقي جرعات التحصين ضد فيروس كورونا (كوفيد-19)، تواصلت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، مع الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، والتي أكدت أن الوزارة خصصت 179 مركزا للتطعيم على مستوى الجمهورية، يحتوي كل منها على موقع مخصص للسفر الدولي لاستقبال الراغبين في السفر.

 

وصرحت وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج بأنه تم الاتفاق على سرعة وضع كافة التفاصيل على موقع وزارة الصحة ليتسنى للعاملين بالخارج التعرف على هذه أماكن تلك المراكز.

 

كما بحثت وزيرتا الهجرة والصحة طلبا آخر للمصريين بالخارج وهو توثيق شهادة اللقاح، حيث تم الاتفاق على إمداد وزارة الخارجية بأسماء مديري المراكز الصحية حتى يتم التصديق على شهادات اللقاح، وفقا لطلب عدد من الدول.

 

وتقدمت السفيرة نبيلة مكرم بالشكر لوزيرة الصحة على الجهد الضخم المبذول في إطار التعامل مع فيروس "كورونا"، والعمل على توفير كافة الخدمات والإمكانات الطبية والصحية اللازمة للتعامل الفوري مع هذا الملف، موجهة التحية للكوادر الطبية والمعاونين من الأطقم الفنية التي تتصدر صفوف المواجهة في المستشفيات والمراكز الطبية في أنحاء الجمهورية.