تركيا تعفي الحاصلين على لقاح كورونا القادمين من الكويت من فحص PCR والحجر الصحي

أعلنت السفارة التركية في الكويت عن اللوائح الجديدة المطبقة بدءا من 1 يونيو الجاري، فيما يخص طلب إجراء فحص PCR للمسافرين القادمين إلى تركيا عبر جميع منافذ الحدود البرية، البحرية، والجوية.

 

وأوضحت السفارة أنه يتوجب على المسافرين القادمين إلى تركيا من الكويت والدول الأخرى، باستثناء أفغانستان، البرازيل، جنوب إفريقيا، الهند، نيبال، باكستان، سريلانكا، المملكة المتحدة، إيران، مصر، وسنغافورة، إبراز وثيقة صادرة عن السلطات الكويتية تفيد بتلقي اللقاح قبل 14 يوما على الأقل، أو أنه تم شفاؤهم من المرض خلال الـ6 أشهر التي تسبق تاريخ الدخول إلى تركيا، وفقا لجريدة "الراى" الكويتية.

 

وأضافت السفارة التركية في الكويت، أنه لن يطلب تقرير فحص PCR بنتيجة سلبية من حاملي الوثيقة التي تثبت تلقيهم اللقاح أو الشفاء منه، كما لن يتم تطبيق تدابير الحجر الصحي عليهم.

 

وأشارت إلى أنه في حالة تعذر تقديم شهادة التطعيم أو المستندات التي تثبت إصابته وشفاؤه من المرض عند دخوله تركيا، فسيتم طلب تقرير فحص PCR بنتيجة سلبية بحد أقصى 72 ساعة قبل الدخول، أو تقديم نتيجة اختبار المستضد السريع "Fast Antigen" السلبية في غضون مدة أقصاها 48 ساعة بعد الدخول يعتبر كافيا.

 

وأفادت بأن بعض الركاب قد يخضعون لفحص PCR من قبل وزارة الصحة بشكل عشوائي عند الدخول إلى تركيا، وأشارت السفارة إلى إعفاء طواقم الطائرات والسفن، والأفراد المؤهلين كأفراد رئيسيين في السفن وسائقي التريلات "TIR"، من إجراءات فحص الـ PCR، والحجر الصحي.