"تنشيط السياحة" الأردنية: تشغيل رحلة شارتر أسبوعيا من أرمينيا مطلع سبتمبر القادم

وقعت بمقر هيئة تنشيط السياحة الأردنية، اليوم الإثنين، اتفاقية دعم طيران عارض تتضمن جذب وفود سياحية أرمينية إلى المملكة، وذلك بحضور مدير عام هيئة تنشيط السياحة الدكتور عبد الرزاق عربيات.

 

وقع الاتفاقية كل من مدير عام الشركة الأرمنية للسياحة مجموعة إريفيا للسياحة والسفر هيربيسليم ستاموبيان، ومدير عام شركة ترافكو جوردان للسياحة والسفر باولو نوشيرينو، والرئيس التنفيذي لشركة "فلاي جوردان" أمجد المسلماني، وفقا لما نشره موقع "رؤيا نيوز".

 

وقال مدير عام هيئة تنشيط السياحة، الدكتور عبد الرزاق عربيات، إن الاتفاقية تضمنت دعم هيئة تنشيط السياحة للطيران العارض إلى المملكة من خلال الشركة الأرمينية، والتي ستبدأ رحلاتها مطلع سبتمبر القادم، بواقع رحلة أسبوعيا من خلال خطوط طيران أردنية "فلاي جوردان".

 

وأضاف أن الهيئة قامت باتباع سياسية الدعم باستقطاب الطيران العارض بعد إعفاء الحكومة لضريبة المغادرة على الطيران العارض، والمنتظم، ومنخفض التكاليف، في مطار الملك الحسين الدولي في مدينة العقبة الاقتصادية الخاصة.

 

وأشار إلى أن الهيئة تعمل جاهدة على استقطاب طائرات من دول أخرى، موضحا أن الهيئة لديها إستراتيجية متكاملة لدعم الطائرات العارضة ومنخفضة التكاليف.

 

من جهته، قال مدير عام شركة ترافكو جوردان باولو نوشيرينو، إن عمل شركته يأتي بجهد حقيقي بدعم من شركة فلاي جوردان للطيران، وهيئة تنشيط السياحة الأردنية، وذلك من خلال برنامج الحوافز والدعم المباشر الذي أطلقته الهيئة، مما ساهم في عودة حركة الطيران إلى المملكة.

 

وأكد أن شركة ترافكو كوكيل للشركة الأرمينية حريصة على عودة المجموعات السياحية إلى الأردن، حيث تعمل الشركة بكامل طاقتها لتقديم الخدمة السياحية المتميزة لهذه المجموعات القادمة.

 

من جانبه، أكد الرئيس التنفيذي لشركة فلاي جوردان أمجد مسلماني، على أهمية هذه الخطوة التي من شأنها عودة العمل على استقطاب المزيد من رحلات الطيران الى المملكة بعد الفترة الطويلة لتعليق حركة الطيران عملا بقيود منع تفشي فيروس كورونا.

 

وقال إن فلاي جوردان تعتبر أول شركة طيران أردنية توقع اتفاقية نقل السياح مع الشركة الأرمينية، حيث سيتضمن نقل السائحين للمملكة لزيارة كافة المواقع السياحية والأثرية، مما سيدعم السياحة نحو الأمام، ويساهم بدوران عجلة الحركة السياحية.