مجلس وزراء الصحة الخليجي يعتمد التطبيقات الرسمية لكورونا للتنقل بين دولهم

اعتمد وزراء الصحة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في اجتماعهم، اليوم السبت، التطبيقات الرسمية المرتبطة بجائحة كورونا في دول المجلس للتنقل بينهم، وأكد الوزراء على العمل مع الجهات المعنية بكل دولة على ربط هذه التطبيقات بطبقة تكامل إلكترونية بين تلك التطبيقات عن طريق مجلس الصحة لدول مجلس التعاون.

 

وأوضح بيان صحفي منشور على موقع مجلس وزراء الصحة الخليجي، أن الوزراء اعتمدوا أيضا في اجتماعهم الاستثنائي الخامس، في مقر الأمانة العامة بمدينة الرياض، الدليل الخليجي الاسترشادي لاستخدامات لقاحات "كوفيد–19"، كما وافق الوزراء على دراسة فحص التسلسل الجيني لفيروس كورونا في دول المجلس، واعتماد الميزانية الخاصة بهذه الدراسة.

 

جاء الاجتماع برئاسة فائقة بن سعيد الصالح وزير الصحة بمملكة البحرين ورئيس الدورة الحالية، وشارك في الاجتماع وزراء الصحة بدول المجلس، والدكتور نايف فلاح مبارك الحجرف، الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية.

 

وأكد الوزراء في الاجتماع على أهمية الاستمرار والالتزام بالإجراءات الاحترازية المعتمدة، والاعتماد على التطبيقات المعتمدة في دول المجلس، كما أكدوا على أهمية الاستمرار في تبادل المعلومات بين دول المجلس وبخاصة فيما يتعلق بالمستجدات والتحورات في فيروس كورونا "كوفيد-19"، والإجراءات الاحترازية واللقاحات المتوفرة وفعاليتها.

 

وقدم الوزراء الشكر لقادة دول مجلس التعاون على دعمهم اللامحدود للقطاع الصحي وحرصهم على سلامة وصحة الإنسان في دول المجلس وخارجها، كما أشاد الوزراء بالجهود المتميزة للممارسين الصحيين بدول المجلس وإخلاصهم في العمل الميداني لمواجهة الجائحة، وأشادوا أيضا بالجهود القائمة لتطعيم أفراد المجتمع، وأكدوا على أهمية التطعيمات ومأمونيتها لحماية المجتمع لتجاوز هذه الجائحة، وللاطلاع على البيان الصحفي على موقع مجلس وزراء الصحة الخليجي اضغط هنا.