تونس تلغي الحجر الصحي وPCR للوافدين المتعافين والمطعمين ضد كورونا بداية يونيو

أعلنت الحكومة التونسية، أنه في إطار المتابعة الدورية للإجراءات المتخذة للحد من انتشار فيروس كورونا وتقييم ما يتعلق منها بالوافدين من الخارج، انعقد اجتماع اللجنة الوطنية لتنسيق ومتابعة مقاومة فيروس كورونا بقصر الحكومة بالقصبة.

 

وأوضح منشور على صفحة رئاسة الحكومة التونسية عبر موقع "فيس بوك"، أمس الأربعاء، أنه تم تقييم الإجراءات المتعلقة بالوافدين على تونس من الخارج، مع الأخذ بعين الاعتبار تطور الوضع الوبائي على الصعيد الوطني والدولي، وبعد الاطلاع على توصيات اللجنة العلمية تقرر:

 

أولا: رفع الحجر الصحي الإجباري عن الوافدين من الخارج ابتداء من 1 يونيو 2021، وإعفاؤهم من تقديم شهادة مخبرية PCR تثبت التحليل السلبي لكورونا "كوفيد-19" للحالات التالية:

 

- الوافدون الذين تلقوا الجرعات الكاملة من لقاح كورونا، شريطة الإدلاء بشهادة تلقيح حاملة لرمز الاستجابة السريعة "QR Code"، أو مسلمة من السلطات الصحية المختصة.

 

- الوافدون الذين ثبتت إصابتهم بمرض كورونا منذ مدة لا تقل عن 6 أسابيع من تاريخ التسجيل للسفر بعد الإدلاء بشهادة طبية مسلمة من السلطات الصحية المختصة.

 

ثانيا: بالنسبة لبقية الوافدين الذين يتجاوز عمرهم 12 سنة: الاستظهار بشهادة مخبرية PCR تثبت التحليل السلبي لكورونا "كوفيد-19" حاملة لرمز الاستجابة السريعة "QR Code" أو مسلمة من السلطات الصحية المختصة، ولا يتجاوز تاريخ تسليمها 72 ساعة عند التسجيل للسفر، مع الإمضاء على تصريح بالشرف ينص على الالتزام بالحجر الصحي الذاتي لمدة 7 أيام.

 

وأوضح البيان أنه سيتواصل القيام بحملات المراقبة بإجراء التحاليل السريعة على عينات من الوافدين من الخارج وإيواء من تبين أن تحليله إيجابي بمراكز العزل الصحي المخصصة للغرض.

 

ثالثا: مواصلة العمل بالإجراءات السابقة التي تم الإعلان عنها حتى 6 يونيو 2021.

 

وأكد البيان أنه سيتم بالتوازي مع تسجيل تحسن في الوضع الصحي تخفيف الإجراءات الخاصة بالوضع الوبائي، وللاطلاع على البيان الصحفي على الصفحة الرسمية لرئاسة الحكومة التونسية عبر موقع "الفيس بوك" اضغط هنا .

 

اقرأ أيضا:

تونس تفرض حجرا صحيا إجباريا لمدة 7 أيام على الوافدين بدءا من 3 مايو

تونس تفرض PCR على الوافدين عند الوصول والحجر الصحي للحالات الإيجابية بدءا من الغد