البحر الأحمر تستعد لاستقبال السياحة الألمانية.. ووصول رحلات من برلين للغردقة قريبا

استقبل اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر، أمس الأربعاء، سفير جمهورية ألمانيا الاتحادية بالقاهرة، الدكتور "سيريل جان نون"، لمناقشة استعدادات البلدين لاستئناف السياحة الألمانية، والتي من المتوقع وصول أولى رحلاتها قريبا، وذلك وفقا لبيان منشور على الصفحة الرسمية للبوابة الإلكترونية لمحافظة البحر الأحمر، على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".

 

رحب محافظ البحر الأحمر، في بداية اللقاء، بالسفير الألماني، وأكد عمق وقوة العلاقات التاريخية بين مصر وألمانيا، والتي تشهد تطورا كبيرا في الفترة الحالية على كل المستويات السياسية والاقتصادية والثقافية والعلمية المتبادلة، برعاية من الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، لتحقيق المزيد من التعاون والدعم بين البلدين، خاصة وأن ألمانيا شريك وداعم في نجاح الدولة المصرية الحديثة.

 

كما استعرض المحافظ أبرز المقومات السياحية والفرص الاستثمارية المتاحة بمدن المحافظة، وأعلن جاهزية المحافظة بصفة عامة، ومدينة الغردقة بصفة خاصة، من الناحية الأمنية والصحية، وكذلك البنية التحتية والمنشآت السياحية، لاستقبال السياح الألمان.

 

وأوضح المحافظ، خلال اللقاء، أنه يجري تطعيم جميع العاملين في المنشآت السياحية باللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد، إضافة إلى تطعيم كل الفئات من المتعاملين مع السياح (العاملين في البازارات السياحية- سائقي التاكسي.. إلخ)، وأعلن تطعيم أكثر من 50 ألفا من العاملين في القطاع السياحي بالبحر الأحمر، بخلاف المتعاملين مع السياح والمواطنين العاديين.

 

وأشار إلى قيام المحافظة بالتنسيق مع الوزارات المعنية لاتخاذ اللازم نحو تطبيق الضوابط والإجراءات الاحترازية لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد، بالإضافة إلى ثقته التامة في وعي مواطني المحافظة في تطبيق تلك الإجراءات، لحرصهم الكامل على عودة السياحة بكامل طاقتها من مختلف دول العالم، لأنها مصدر رزقهم، ولعلمهم التام بأهمية الحفاظ على سلامتهم وسلامة السائحين الوافدين إلى مدن محافظة البحر الأحمر.

 

من جانبه، أشاد السفير الألماني بكل الإجراءات الأمنية والصحية التي لمس تطبيقها بنفسه ومستوى النظافة، وأعرب عن سعادته بزيارة مدينة الغردقة، وأكد أنها المدينة المفضلة للسياح الألمان لما تتمتع به من طبيعة ساحرة، وأشار إلى أنه من المتوقع وصول عدد كبير من الرحلات من برلين إلى مطار الغردقة الدولي قريبا، ولفت إلى أنه تم تطعيم نحو 40% من الشعب الألماني باللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد، وهم المسموح لهم فقط بالسفر.

 

كما أكد السفير الألماني أن مصر آمنة بصفة عامة، ومحافظة البحر الأحمر بصفة خاصة من الناحية الأمنية والصحية، وأشار إلى أنه سيعقد اجتماعا يضم جميع المسئولين عن الشركات المنظمة للرحلات السياحية القادمة من ألمانيا، وسينقل لهم الصورة التي لمسها بنفسه من انضباط للإجراءات الأمنية ودقة تطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية، وقال إنه مستبشر بعودة السياحة الألمانية بأعداد كبيرة في القريب العاجل.