"الطيران المدني" العمانية: لا إصابات بكورونا على رحلات القاهرة والمسافرون لديهم PCR سلبي

أفاد بيان لهيئة الطيران المدني في سلطنة عمان، بأنها تابعت باهتمام ما تم تداوله مؤخرا عبر مواقع التواصل الاجتماعي بشأن وصول مسافرين إلى مطار القاهرة بجمهورية مصر العربية، على متن أحد الناقلين الوطنيين للسلطنة واكتشاف إصابة بعضهم بفيروس كورونا (كوفيد-19). وتود الهيئة التوضيح بأن السلطنة تطبق بروتوكولات الصحة والسلامة الخاصة بالحد من انتشار فيروس (كوفيد-19) على جميع شركات الطيران التي تشغل رحلاتها من وإلى السلطنة.

 

وأضافت الهيئة أن شركتي الطيران العمانية ملزمة بالتأكد من استيفاء الركاب المنقولين على متن رحلاتهما لاشتراطات دخول الدولة المتجهين إليها.

 

وأوضحت أن المعنيين بالهيئة قاموا بالتنسيق مع نظرائهم بسلطة الطيران المدني المصري بشأن الإجراءات الجديدة التي اتخذتها السلطات المصرية في هذا الجانب، وتم التأكد بأن المسافرين جميعهم كانوا يحملون شهادات فحص مسبق PCR بنتيجة سلبية قبل قبول سفرهم على الرحلة المتجهة إلى مطار القاهرة.

 

وتتضمن اشتراطات دخول بعض الدول -ومن ضمنها السلطنة- إعادة فحص جميع القادمين إليها بمجرد وصولهم، حيث إن ظهور فحوصات بنتيجة إيجابية يعد أمرا ممكنا لاعتبارات صحية مختلفة، منها إمكانية الإصابة خلال الفترة من بعد الفحص المسبق قبل السفر إلى يوم الوصول.

 

وفي المقابل تم خلال الفترة الماضية اكتشاف عدد من الحالات الإيجابية المسافرين قادمين من القاهرة على متن رحلات شركات طيران مصرية، حيث تقوم السلطات المختصة بالسلطنة باتخاذ إجراءات عزل المصابين وفقا للبروتوكولات الصحية المعمول بها في السلطنة والمتعارف عليها دوليا، ويواصل المعنيون بالهيئة التنسيق مع نظرائهم بجمهورية مصر العربية لتطبيق إجراءات مماثلة على شركات الطيران التي تنقل المسافرين بين البلدين الشقيقين.