الموافقة على صرف الدفعتين السادسة والسابعة من إعانات الطوارئ للعاملين بالسياحة

أعلن محمد سعفان وزير القوى العاملة، رئيس مجلس إدارة صندوق إعانات الطوارئ للعمال، أن المجلس وافق على صرف الدفعتين السادسة والسابعة من إعانات الطوارئ للعاملين بالسياحة، والتي سبق الصرف لها في الدفعات السابقة، بالتنسيق مع الاتحاد المصري للغرف السياحية، بواقع 100% من الأجر الأساسي، وبحد أدنى 600 جنيه شهريا، وذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، الخاصة بمساندة ودعم القطاعات المتضررة من جائحة فيروس كورونا، وفي مقدمتها قطاع السياحة.

 

وقال سعفان إن المبالغ التي تم صرفها من الصندوق، التابع لوزارة القوى العاملة، بلغت مليار و388 مليونا و100 ألف جنيه، استفاد منها 413 ألفا و466 عاملا، يعملون في 3698 منشأة، وذلك منذ نشأة الصندوق حتى نهاية مارس 2021.

 

جاء ذلك في اجتماع مجلس إدارة الصندوق، صباح اليوم الأحد، الذي يرأسه وزير القوى العاملة، وعضوية ممثلين عن منظمات أصحاب الأعمال، والعمال، وأعضاء بحكم وظائفهم أو خبراتهم.

 

وأضاف أنه يجرى حاليا إعداد منظومة إلكترونية للصندوق، تتيح التعامل إلكترونيا من حيث تحصيل الاشتراكات، أو تحديد المنشآت التي قامت بالسداد والتي لم تسدد، بما يساهم في تسهيل الإجراءات التي يتم اتباعها في أعمال الصندوق.

 

وأوضح أن صندوق إعانات الطوارئ بالوزارة منشأ بغرض مساندة المنشآت التي تتوقف عن صرف أجور عمالها، بسبب ظروف اقتصادية ألمت بها، حتى تخطي الأزمات واستمرار الإنتاج، وبالتالي زيادة الاستثمارات وتحقيق التنمية الاقتصادية، وتعويض العمال في المنشآت المتعثرة وغير القادرة على صرف أجورهم ومساعدتهم على مواجهة متطلبات المعيشة لحين تحسن الأحوال المالية للمنشأة.