وزيرة الصحة: 95% من العاملين بالسياحة تلقوا لقاح فيروس كورونا

أعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، تلقي 95% من العاملين بقطاع السياحة والأنشطة التابعة له، للقاح فيروس كورونا، وشددت على ضرورة الاستمرار في الالتزام بالإجراءات الاحترازية وارتداء الكمامة، حيث إن العالم أجمع ما زال في مرحلة دراسة أبعاد الفيروس وتحوراته.

 

وقالت إنه من المقرر استلام مليون و900 ألف جرعة من لقاح فيروس كورونا من إنتاج شركة "أسترازينيكا"، كدفعة ثالثة ضمن اتفاقية "كوفاكس"، بالتعاون مع التحالف الدولي للأمصال واللقاحات (GAVI)، ومنظمة الصحة العالمية، فضلا عن استلام مليون جرعة من لقاح "سينوفاك" الصيني، وذلك خلال شهر يونيو المقبل.

 

وأشارت إلى أن مصر استلمت حتى الآن 3 ملايين جرعة من لقاح "سينوفارم" الصيني، من بينهم 1.5 مليون جرعة مقدمة كهدية من دولة الصين، على أن يستمر استلام مزيد من اللقاحات تباعا خلال الفترة القادمة.

 

جاء ذلك خلال استقبال وزيرة الصحة، الدفعة الأولى من المواد الخام لتصنيع لقاح "سينوفاك" الصيني في مصر، بإجمالي 1400 لتر، تكفي لتصنيع حوالي مليوني جرعة من اللقاحات، ضمن الاتفاقية الموقعة بين الشركة القابضة للمستحضرات الحيوية واللقاحات "فاكسيرا"، وشركة "سينوفاك" الصينية، واستقبال 500 ألف جرعة من لقاح فيروس كورونا من إنتاج شركة "سينوفارم" الصينية، صباح أمس الجمعة، بمطار القاهرة الدولي، في إطار جهود الدولة لتوفير لقاحات فيروس كورونا.

 

يذكر أنه تم تخصيص 400 مركز على مستوى محافظات الجمهورية لتلقي لقاحات فيروس كورونا المستجد، وناشدت الوزارة، المواطنين، التسجيل لتلقي لقاح فيروس كورونا، خاصة كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة من خلال الموقع الإلكتروني للوزارة، وذلك ضمن خطة الدولة للتصدي لجائحة فيروس كورونا، وفي إطار الاهتمام بالصحة العامة للمواطنين.