أنطاليا بتركيا تستقبل 445 ألف سائح خلال الـ4 شهور الأولى من 2021.. والروس في الصدارة

كشفت بيانات لوزارة الثقافة والسياحة التركية، أمس الأربعاء، أن ما يزيد على 445 ألف سائح أجنبي، قصدوا أنطاليا بين يناير وأبريل 2021، رغم تفشي جائحة كورونا عالميا، وتأثيرها السلبي على قطاع السياحة، وذلك وفقا لما جاء في وكالة الأنباء التركية "الأناضول".

 

وتصدر السياح الروس قائمة الأجانب الوافدين إلى ولاية أنطاليا التركية، خلال الأشهر الأربعة الأولى من عام 2021، حيث أوضحت بيانات وزارة الثقافة والسياحة التركية، أن عدد الزوار الروس، من المجموع الكلي المذكور سابقا، بلغ 296 ألفا و131 سائحا.

 

وتجذب أنطاليا، عاصمة السياحة التركية المطلة على البحر المتوسط، السائحين من مختلف بلدان العالم، بفضل رمالها الذهبية وبحرها الجميل ومبانيها التاريخية وطبيعتها الخلابة.

 

وأشارت وزارة الثقافة والسياحة التركية، إلى أن أنطاليا من أهم الوجهات السياحية المهمة في العالم، وللروس على وجه الخصوص، بسبب توفر خدمات السياحة الآمنة والصحية في نطاق "برنامج شهادة السياحة الآمنة"، للوقاية من كورونا، وهو ما يميز تركيا عن غيرها من الدول، وتابعت أن روسيا حلت في المرتبة الأولى من حيث عدد السياح الوافدين منها، تلتها ألمانيا في المرتبة الثانية، وأوكرانيا في المرتبة الثالثة.