شركة طيران سنغافورة تسجل خسائر سنوية بقيمة 3.2 مليار دولار أمريكي

أعلنت شركة الطيران السنغافورية "سنجابور إيرلاينز جروب"، أمس الأربعاء، تسجيل خسائر سنوية بقيمة 4.3 مليار دولار سنغافوري (3.2 مليار دولار أمريكي)، خلال ما وصفته بـ"أصعب عام في تاريخها"، وذلك وفقا لما جاء في وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ).

 

وذكرت الشركة أن الإيرادات القوية لقطاع الشحن الجوي خلال العام المالي الماضي، خفف من التأثير السلبي لانخفاض حركة الركاب، وأشارت إلى أنها رفعت المقاعد من طائراتها لتوفير مساحات إضافية لشحن البضائع، في الوقت الذي زادت فيه صادرات سنغافورة من الأدوية والإلكترونيات رغم انكماش الاقتصاد السنغافوري خلال العام الماضي بنسبة 5.4% من إجمالي الناتج المحلي.

 

وكانت سنغافورة قد أغلقت حدودها تقريبا أمام القادمين من الخارج منذ مارس 2020، كما هو الحال في أغلب دول آسيا والمحيط الهادئ بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد. 

 

في الوقت نفسه، وضعت سنغافورة ما تسمى مجموعة ترتيبات "السفر الآمن" للسماح بسفر رجال الأعمال والمسئولين، مع السماح بشكل منفرد بدخول أعداد قليلة من الأجانب مع عدة دول تنخفض فيها أعداد الإصابات بالفيروس، وقالت "سنجابور إيرلاينز"، إنها تؤيد الجهود الرامية إلى فتح الحدود بطريقة آمنة ووفق معايير محددة.

 

كان مجلس السياحة السنغافوري قد ذكر في الأسبوع الماضي، أن عدد السائحين الذين وصلوا سنغافورة خلال الربع الأول من العام الماضي كان نحو 68 ألف زائر، بانخفاض نسبته 97% عن الفترة نفسها من العام الماضي.

 

وبعد ارتفاع طفيف في أعداد الإصابات بفيروس كورونا المستجد، قررت الحكومة السنغافورية في وقت سابق من الشهر الجاري، إعادة فرض القيود على الحركة المحلية لأول مرة منذ بدء فتح الاقتصاد تدريجيا في يونيو الماضي.