الخطوط السعودية والاتحاد للطيران: اتفاقية جديدة تمنح المسافرين ميزة جمع واستبدال الأميال

أعلنت الخطوط الجوية العربية السعودية، الناقل الوطني للمملكة، والاتحاد للطيران، الناقل الوطني للإمارات العربية المتحدة، عن توقيع اتفاقية تبادلية جديدة لتوسيع اتفاقية الرمز المشترك الحالية بين الشركتين.

 

وأوضحت الخطوط السعودية في بيان صحفي منشور على موقعها الإلكتروني، أن الاتفاقية الجديدة تتيح لأعضاء برنامجي "الفرسان" و"ضيف الاتحاد" جمع واستبدال الأميال عند السفر على رحلات كلتا الشركتين، حيث سيتمكن أعضاء برنامجي الولاء من اكتساب أميال مستوى العضوية، ما يساعدهم على تسريع الترقية إلى المستوى التالي، بالإضافة إلى ذلك، سيتمكن الأعضاء من اكتساب أميال المكافآت على رحلات كل من الخطوط السعودية والاتحاد للطيران المشمولة باتفاقية التبادل.

 

وبهذه المناسبة، قال خالد البسام، نائب الرئيس التنفيذي للشئون التجارية في الخطوط السعودية، إن هذه الاتفاقية تعزز مسيرة النجاح المشتركة التي توفر للركاب المزيد من فرص اكتساب الأميال، وأفاد أنه يتم العمل من خلالها على تعظيم القيمة، والمرونة التي نقدمها لهم، وذلك لتحسين تجربة سفرهم لأعلى مستوى ممكن.

 

وأكد البسام، أن هذه الخطوة من شأنها المساهمة في رفع معدل الطلب، وبالتالي تحقيق الهدف المتمثل في تعزيز قطاعي الطيران والسياحة في وطننا المعطاء.

 

من جهته، أوضح تيري دالي، المدير التنفيذي لتجربة الضيف، والعلامة التجارية والتسويق في الاتحاد للطيران، أن الاتفاقية الجديدة تأتي بالتزامن مع استئناف قطاع الطيران لنشاطه، وعودة عملائنا للتحليق مجددا، حيث ستعزز هذه الشراكة التزام الشركتين بتنمية قطاعي الطيران والسياحة، وأضاف أن الاتفاقية الجديدة ستكمل اتفاقية الرمز المشترك الموقعة سابقا بين الاتحاد والخطوط السعودية، كما أنها تفتح وجهات أكثر لأعضاء برنامج ضيف الاتحاد لكسب وإنفاق أميالهم عبر السفر.

 

وأكد البيان أن الشركتين تعتزمان إعادة إطلاق تعاونهما من خلال الرمز المشترك خارج مقرهما الرئيسي، وفي إطار هذه الشراكة التجارية الواسعة، التي شهدت تسهيل سفر أكثر من 110 ألف رحلة راكب على مدار العامين الماضيين، وأضافت الخطوط السعودية رمزها "SV" إلى 15 وجهة على شبكة محطات الاتحاد للطيران في المملكة العربية السعودية، وآسيا، والولايات المتحدة، وأوروبا.

 

 وأوضح البيان، أن الاتحاد للطيران أضافت رمزها "EY" إلى وجهات السعودية في المملكة وباكستان، ومن شأن هذا التعاون المشترك أن يسرع وتيرة معدل النمو والتعافي لكلتا الشركتين، ويوفر نطاقا أوسع من الخيارات، الراحة، والمرونة للضيوف وعملاء الشحن، فضلا عن دوره في تعزيز العلاقات بين البلدين الشقيقين.

 

وكانت الخطوط السعودية أسست في العام 2016م تعاونا مشتركا مع الاتحاد للطيران للهندسة من خلال منشأتها الخاصة بأنشطة الصيانة والإصلاح والتشغيل (MRO) في أبوظبي.

 

الجدير بالذكر أن الخطوط السعودية تشغل 14 رحلة أسبوعيا بين كل من محطتي جدة والرياض، ومحطة أبوظبي، كما تشغل الخطوط السعودية أحدث طائرات إيرباص بين المملكة وأبو ظبي، حيث يتمتع الضيوف بإمكانية التواصل مع عائلاتهم وأحبائهم عبر الرسائل النصية المجانية من خلال وسائل التواصل الاجتماعي، بالإضافة إلى مجموعة واسعة من وسائل الترفيه عبر نظامها الخاص بالرحلات الجوية، وفقا للبيان الصحفي على موقع الخطوط السعودية للإطلاع عليه إضغط هنا .