لوفتهانزا: 300% ارتفاعا في حجوزات رحلات الصيف إلى 3 ولايات أمريكية

قال عضو مجلس الإدارة التنفيذي في شركة لوفتهانزا الألمانية للطيران، هاري هومايستر، إن عدد الحجوزات للرحلات إلى الولايات الأمريكية (نيويورك، وميامي، ولوس أنجلوس) خلال الصيف، ارتفع في الأسابيع الماضية بنسبة وصلت إلى 300%، ولفت إلى أنه من المنتظر أن تسير لوفتهانزا رحلات أخرى إلى أورلاندو وأتالانتا اعتبارا من يونيو المقبل. 

 

وطالبت شركة لوفتهانزا الألمانية للطيران، بتخفيف الإجراءات على حركة النقل الجوي مع الولايات المتحدة الأمريكية، نظرا لارتفاع الطلب على تذاكر السفر إلى هناك، وذلك وفقا لما جاء في وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ).

 

وأوضح "هومايستر"، في بيان أمس الثلاثاء، أن الشركة في حاجة الآن إلى منظور يوضح لها كيف يمكن إعادة تسيير رحلات بين الولايات المتحدة وأوروبا بمقدار كبير مرة أخرى، وأعرب عن اعتقاده بأنه من الممكن الإقدام على فتح حذر، في ظل انخفاض أعداد الإصابات بكورونا وارتفاع معدلات التطعيم، وأضاف أن "ألمانيا في حاجة إلى منظور للفتح بالنسبة لضفتي الأطلسي".

 

ووفقا لوكالة الأنباء الألمانية، ثمة حظر مفروض في الوقت الراهن على قدوم مسافرين من منطقة شينجن إلى الولايات المتحدة، باستثناء المواطنين الأمريكيين وأقاربهم وحاملي البطاقة الخضراء، بالإضافة إلى الدبلوماسيين وموظفي المنظمات الدولية.

 

وتنصح الخارجية الألمانية، المواطنين، بالتخلي عن الرحلات غير الضرورية والسياحية إلى الولايات المتحدة، كما تسمح ألمانيا بقدوم مسافرين من الولايات المتحدة في حالات استثنائية فقط.