الخطوط السعودية تعلن أسماء 4 لقاحات معتمدة ضد كورونا للمسافرين القادمين إلى المملكة

أعلنت الخطوط الجوية السعودية، أنه يتطلب من جميع المسافرين القادمين إلى المملكة إبراز شهادة تثبت تلقيهم لقاح فيروس كورونا "كوفيد-19"، بأحد الـ4 لقاحات التالية:

- جرعتين من لقاح فايزر-بايونتك.

                   

- جرعتين من لقاح أوكسفورد-أسترازينيكا.

 

- جرعتين من لقاح موديرنا.

 

- جرعة واحدة من لقاح جونسون.

 

وشددت الخطوط السعودية أنه يشترط لشهادات اللقاح أن يتم تصديقها من الجهات الصحية الرسمية في بلد المسافرين القادمين، وألا تقل المدة بين تلقي الجرعة الأخيرة وهي الجرعة الثانية من لقاح ذو جرعتين أو الجرعة الأولى من لقاح ذو جرعة واحدة،  والمغادرة إلى المملكة عن 14 يوما.

 

وأفادت بأنه يتطلب من جميع المسافرين القادمين حمل شهادات اللقاح بصحبتهم في جميع الأوقات أثناء تواجدهم في المملكة، أو إثبات الحالة الصحية بواسطة التطبيقات والبرامج المعتمدة بالمملكة، وحذرت من أن عدم الالتزام بهذه الاشتراطات يجعل المسافر عرضة للتباعات القانونية، بالإضافة إلى المنع من الدخول إلى المملكة.

 

وأوضحت الخطوط السعودية أنه للحصول على مزيد من التفاصيل عن الشروط حول الرحلات المغادرة من وإلى المملكة العربية السعودية يرجي الدخول على موقعها الرسمي عبر الرابط التالي اضغط هنا.

 

وفي نفس السياق، أعلنت وزارة الصحة السعودية عبر حسابها الرسمي عبر موقع "تويتر" "الصحة 937"، أمس الإثنين، أن اللقاحات المعتمدة لفيروس كورونا بالمملكة هي 4 لقاحات فقط.

 

وأوضحت الوزارة أن اللقاحات هي أسترازينيكا، فايزر، جونسون آند جونسون، وموديرنا، مشيرة إلى أنه في حالة اعتماد لقاح آخر سيتم الإعلان عنه في حينه عبر القنوات الرسمية المعتمدة، للاطلاع على التغريدة على حساب وزارة الصحة 937 اضغط هنا.