فنادق العقبة بالأردن تسجل 92% إشغالات خلال عطلة عيد الفطر

بلغت نسبة الإشغال في فنادق العقبة بالأردن، الشاطئية والداخلية والشقق المفروشة، نحو 92%، خلال عطلة عيد الفطر، وذلك وفق نائب رئيس مجلس المفوضين، مفوض السياحة في سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، شرحبيل ماضي.

 

وقال "ماضي"، في تصريح صحفي لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، أمس الأحد، إن السلطة كانت قد وضعت خطة متكاملة لتشجيع السياحة واستقبال الزوار في عطلة العيد، بمشاركة القطاعين العام والخاص في المدينة، تضمنت المحاور الخدماتية في القطاعات الصحية والإدارية والسياحية، من خلال توفير كوادر لخدمة الشواطئ والساحات وأماكن الترفيه وتشغيل المرافق والمتنزهات العامة ومراقبة النشاطات الفنية والترويحية في محافظة العقبة.

 

وأضاف أن السلطة وزعت نشرات توعوية من خلال حملة "اتركها نظيفة"، على مداخل مدينة العقبة، توضح المخالفات لتعليمات السلطة مثل التخييم العشوائي في المناطق العامة والمتنزهات والأرصفة وإلقاء النفايات في غير الأماكن المخصصة لها، إضافة إلى إعداد برنامج ترفيهي مجاني للزوار يقام في مناطق متعددة داخل محافظة العقبة والقرى التابعة لها.

 

استمرار العمل على خدمة توصيل الطعام حتى 3 فجرا

 

وفي سياق آخر، أرسلت وزارة السياحة والآثار الأردنية، تعميما إلى جمعيتي الفنادق والمطاعم السياحية، باستمرار العمل على خدمة توصيل الطعام حتى الساعة 3 فجرا، وذلك إلى حين صدور تعليمات جديدة بهذا الخصوص.

 

ودعت الوزارة، في كتاب وجهته الى الجمعيتين، أمس الأحد، بالتعميم على منتسبيها، بالدخول إلى المنصة الخاصة بالتصاريح Stayhome.jo، لإعادة إصدار تصاريح التجوال لموظفيهم حسب الأصول.