طيران الخليج: إلغاء فحص PCR للبحرينيين والمقيمين ودول مجلس التعاون المطعمين القادمين

أعلنت طيران الخليج، شركة الطيران الوطنية لمملكة البحرين، أن البحرينيين والمقيمين في البحرين، والمواطنين والمقيمين في دول مجلس التعاون الخليجي، الذين تم تطعيمهم أو تعافوا بالكامل، ليسوا مطالبين بالخضوع لفحص PCR كورونا "كوفيد–19" عند الوصول.

 

وأوضحت الشركة في منشور على صفحتها الرسمية على "الفيس بوك"، أمس الجمعة، أنه يجب على البحرينيين والمقيمين في البحرين تقديم شهادات التطعيم الخاصة بهم عبر تطبيق "مجتمع واعي" "BeAware Bahrain" أو عبر التطبيق الرسمي الخاص بتلك الدول.

 

جدير بالذكر أن في ظل الوضع الحالي الذي يشهده العالم أجمع وفي إطار الالتزام بتنفيذ توجيهات الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ولي العهد نائب القائد الأعلى رئيس الوزراء البحريني، بتطويع أحدث التقنيات المتطورة لإيجاد حلول لاحتواء فيروس كورونا (كوفيد-19) ومنع انتشاره، قامت هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية وبالتعاون مع الفريق الوطني لمكافحة فيروس كورونا (كوفيد-19)، لتقديم تطبيق "مجتمع واعي" والذي يمكن تحميله من هنا بهدف دعم الجهود الوطنيّة للتصدي للفيروس.

 

ويوفر تطبيق "مجتمع واعي" لمستخدميه المزايا والخصائص التالية:

- التسجيل: يمكن مستخدمي التطبيق من التسجيل لتفعيل خصائص التطبيق.

 

- اللغة: دعما لجميع المقيمين في مملكة البحرين فإن التطبيق متوفر بـ6 لغات هي العربية، الإنجليزية، الأوردو، الهندية،البنغالية، والفارسي.

 

- تتبع أثر المخالطين: تنبيه المستخدمين بضرورة إجراء الفحص عند مخالطتهم لحالة إيجابية.

 

- الاطلاع على نتائج فحوصات فيروس كورونا (كوفيد-19): بإمكان المستخدمين عرض نتائج الفحوصات المختبرية لفيروس كورونا فور صدورها من مركز الفحص.

 

- حجز موعد الفحص النهائي: إذا كان المستخدم إحدى الحالات الخاضعة للحجر المنزلي، سيساعده التطبيق على حجز موعد الفحص النهائي، والذي سيتم إجراؤه عبر آلية مخصصة في مركز الفحص تتيح للحالات البقاء داخل المركبات دون الحاجة لمغادرتها.

 

- إقرار مغادرة مملكة البحرين: هذه الخدمة تمكن المواطنين من الإقرار على المسؤوليات المترتبة على السفر للخارج قبل مغادرة البلاد.

 

- شهادة فحص الـPCR لفيروس كورونا: بإمكان المسافرين من مملكة البحرين الاطلاع وطباعة شهادة الفحص المسبق PCR لفيروس كورونا الصالحة لمدة شهر واحد، من آخر فحص لفيروس كورونا "كوفيد-19".

 

- الدفع لفحص القادمون: تمكن هذه الخدمة زوار مملكة البحرين من الدفع لطلبات فحص فيروس كورونا "كوفيد-19".

 

- الإبلاغ عن نتيجة الاختبار السريع لكورونا "كوفيد-19": بإمكان مستخدمي التطبيق عرض قائمة بالصيدليات التي توفر جهاز الاختبار السريع، بالإضافة إلى إمكانية الخاضعين للفحص الذاتي عبر جهاز الاختبار السريع من إرسال نتائج الفحص سواء كانت سلبية أو إيجابية عبر التطبيق، وذلك لتمكين المعنيين بوزارة الصحة من تقديم المساعدة اللازمة.

 

- التسجيل لأخذ لقاح فيروس الكورونا: بإمكان المستخدمين التسجيل وحجز موعد لأخذ اللقاحات المعتمدة لفيروس الكورونا "كوفيد-19".

 

- شهادة لقاح فيروس الكورونا: بإمكان المستخدمين إصدار شهادة التطعيم المضاد لفيروس كورونا "كوفيد-19" بعد اسبوعين من أخذ الجرعة الثانية.

 

- التنبيهات: إطلاع المستخدمين على الإعلانات المتعلقة بجائحة فيروس كورونا، والصادرة عن الفريق الوطني لمكافحة فيروس كورونا "كوفيد-19".

 

- قائمة القرارات: توفير قائمة بجميع القرارات الصادرة عن المسؤولين في مملكة البحرين بشأن فيروس كورونا "كوفيد-19".

 

- إرشادات عامة: توفير تعليمات وقائية وإجراءات احترازية بشأن فيروس كورونا "كوفيد-19" مثل طرق منع انتشار الفيروس، تعليمات الحجر المنزلي، وسبل التطهير والتعقيم.

 

- عرض الإحصائيات الرسمية: تقديم ملخص عن الحالات، بما في ذلك إجمالي عدد الفحوصات التي تم إجراؤها، الحالات القائمة، الحالات المستقرة، الحالات تحت العناية، والمتعافين والوفيات.

 

- إحصائيات عالمية: توفير الإحصائيات الصادرة عن منظمة الصحة العالمية بشأن الحالات المؤكدة والمتعافين والوفيات إجمالا ولبعض البلدان.

 

- الاتصال بالخط الساخن الخاص بفيروس كورونا "كوفيد-19": يمكن لجميع المستخدمين الاتصال بالخط الساخن الخاص بفيروس كورونا على رقم 444 عبر التطبيق مباشرة للحصول على المشورة والنصائح من فريق متخصص.

 

- للاستفسار أو المساعدة من خلال بالتواصل عبر نظام تواصل للمقترحات والشكاوى عبر bahrain.bh/tawasul .

 

إقرأ أيضا

"العربية مصر" تشغل رحلات مباشرة بين القاهرة والبحرين بدءا من 6 مايو.. الأسعار والمواعيد

الاتحاد للطيران: 10 وجهات لا تلزم المسافر بالحجر الصحي عند الوصول من الإمارات

الخطوط السعودية وطيران الخليج توقعان اتفاقية المشاركة بالرمز لزيادة الوجهات للمسافرين