"السياحة": 726 فندقا ثابتا و86 عائما حصلوا على شهادة السلامة الصحية حتى الآن

أعلنت وزارة السياحة والآثار أن 29 فندقا ثابتا في 5 محافظات، و43 فندقا عائما، حصلوا على شهادة السلامة الصحية المعتمدة من وزارتي السياحة والآثار، والصحة والسكان، وغرفة المنشآت الفندقية، منذ بداية عام 2021 وحتى الآن، وذلك بعد التأكد من استيفائها لكافة ضوابط السلامة الصحية التي وضعتها الوزارة، وفقا لمعايير السلامة الصحية العالمية.

 

وصرح عبد الفتاح العاصي مساعد وزير السياحة والآثار للرقابة على المنشآت الفندقية والمحال والأنشطة السياحية، بأن عدد الفنادق الثابتة الحاصلة على الشهادة المعتمدة منذ منتصف مايو 2020 وحتى الآن 726 فندقا ثابتا في 24 محافظة على مستوى الجمهوية، كما حصل 86 فندقا عائما منذ استئناف الفنادق العائمة لرحلاتها اعتبارا من 1 أكتوبر 2020 وحتى الآن على هذه الشهادة.

 

وأوضح أن لجان الفحص المشتركة، أقرت باستيفاء 29 فندقا ثابتا، بواقع 18 فندقا بمحافظة البحر الأحمر، منها 6 فنادق في الغردقة، و6 فنادق في سفاجا، و4 فنادق في مرسى علم، وفندقين في القصير.

 

وأضف العاصي أن قائمة الفنادق شملت أيضا 5 فنادق بجنوب سيناء، إلى جانب 4 فنادق في القاهرة الكبرى، وفندق في محافظة الغربية، وفندق في الفيوم.

 

فنادق البحر الأحمر

سفاجا: الأحلام – الجوهرة - صباح الخير "سوليمار سومه بيتش" - كورال جاردن - ستيلا بيتش - شاطئ الشمس.

مرسى علم: النكرى لاجونا بيتش - أورينتال باي - كونكورد مرسى علم - وادي صبارة.

الغردقة: هوليدايز - جرافيتي "أوشن بيريز" - دريم لاجون - رويال الغردقة - أوفر سي - مجاويش ريكسوس.

القصير: روتس كامب – المنجروف

 

فنادق جنوب سيناء

كاترين بلازا - الباتروس شرم - البارون بالم - صن رايز مونتيماري - لاجونا فيستا.

 

فنادق القاهرة الكبرى:

كارلتون - نيتو كريس - أوديون بالاس - النيل جاردن

 

محافظة الغربية

فندق عرفة الجديد

 

محافظة الفيوم

فندق ليالي العرب

 

كما أقرت لجان الفحص باستيفاء 43 فندقا عائما، بواقع 37 فندقا يعملون ما بين الأقصر وأسوان، هم:

ماجـيك 1و 2 - مـيراج 1 – المحروسة - بوسـولاي - سميراميس 1 - أدونيــس - جـيزيـل - راداميـس 2 - ماي فـلاور - نايل بايونير 2 - نايل كويست - نايل سـتايل – هاميس - ريفر أنوكيت - نايل سرينتي – إليسا – تيرامار - أوبـرا – داركم – ليبرتي - أفريكان دريمز -  برنسيس أميرة - كورال 1 - كورال 2 - حابي 5 - نايل جويل – بابيروس - ليوناردو دافنشي – الجميلة - منتصر 1 - نايل أدميرال - نايل كرنفال - ميس إيجيبت – الكحيلة – لابوهيم – آتون.

 

محافظة سوهاج

ستيفاني - نايل ستوري - نايل إيليت

 

محافظة أسيوط

فلورانس – إيجيليكا

 

محافظة المنيا

الفندق العائم كوين إيزيس

 

وأضاف أن لجان الفحص مستمرة في أعمال التفتيش تباعا على باقي الفنادق الثابتة والعائمة التي تقدمت بطلبات للحصول على شهادة السلامة الصحية المعتمدة للتشغيل بنسبة إشغال 50% من الطاقة الاستيعابية لها وفقا لضوابط التشغيل الخاصة بالفنادق الثابتة والعائمة.