"كانتاس" الأسترالية تؤجل استئناف رحلاتها الدولية إلى نهاية ديسمبر 2021

أعلنت شركة الطيران الأسترالية "كانتاس إيروايز"، تأجيل خططها لاستئناف تسيير رحلاتها الدولية اعتبارا من أواخر ديسمبر 2021 بدلا من نهاية أكتوبر 2021، في الوقت الذي أشارت فيه الحكومة الأسترالية إلى أنها ستبقي الحدود مغلقة في الغالب حتى منتصف عام 2022، وذلك وفقا لما جاء في وكالة "بلومبرج" للأنباء، أمس الأربعاء.

 

وذكرت الشركة، التي تتخذ من سيدني مقرا لها، في بيان أمس الأربعاء، أنها تهدف إلى استئناف رحلاتها الخارجية اعتبارا من أواخر ديسمبر بدلا من نهاية أكتوبر 2021، كما أنها ستعتمد على طفرة السفر المحلي وفقاعات السفر الجوي المحتملة، لدعم الانتعاش في هذه الفترة، وأوضحت أن "الحكومة عدلت جدولها الزمني المتوقع لإتمام عملية التطعيم ضد فيروس كورونا إلى نهاية 2021، وجدولها الزمني لإعادة فتح حدودها الدولية بدرجة كبيرة حتى منتصف 2022".

 

وزادت "كانتاس إيروايز" من رحلاتها إلى نيوزيلندا، بعد فتح فقاعة سفر ثنائية الاتجاه خالية من الحجر الصحي مع أستراليا، لكن الوجهات الدولية الأخرى لا تزال معلقة، حيث إن استئناف السفر على نطاق واسع يعوقه تأخيرات التطعيم المحلي، والسيطرة على تفشي فيروس كورونا، وتوقعت الحكومة الأسترالية أن تنتهي من التطعيمات إلى حد كبير بحلول أكتوبر القادم، ثم تم تأجيل ذلك إلى عام 2022.

 

وأضافت الشركة: "ما زلنا متفائلين بأن فقاعات سفر إضافية ستفتح بمجرد اكتمال التطعيم في أستراليا، للدول التي ستكون في وضع مماثل، لكن من الصعب التكهن بأي منها في هذه المرحلة".

 

ووفقا لما جاء في "بلومبرج"، انخفضت أسهم "كانتاس إيروايز" بنسبة 3.2%، إلى 4.52 دولار أسترالي في الساعة 11:44 صباحا في سيدني، لتتداول عند أدنى مستوياتها منذ 1 فبراير الماضي.

 

وأصدرت الحكومة الأسترالية، مشروع ميزانية العام الجاري، في وقت متأخر من يوم الثلاثاء، وقالت إنه من المتوقع أن تظل حركة السفر الدولي منخفضة حتى منتصف عام 2022، وأشار وزير التجارة الأسترالي، دان تيهان، الأسبوع الماضي، إلى أن حدود البلاد قد لا تفتح بالكامل حتى أواخر عام 2022.