"الطيران": إجراءات تعقيم مكثفة لجميع المطارات المصرية استعدادا لأجازة عيد الفطر

أعلنت وزارة الطيران المدني عن القيام بحملات تعقيم وتطهير موسعة بمختلف المطارات المصرية وجميع المواقع والمنشآت التابعة لها، استعداد لأجازة عيد الفطر المبارك، كإجراء احترازي لضمان تطبيق أعلى معايير السلامة والأمان، لمجابهة أي تداعيات محتملة لفيروس كورونا المستجد، وحرصا على العاملين والمترددين من عملائها المسافرين.

 

وذلك في ضوء تنفيذ توجيهات الحكومة نحو تشديد الإجراءات الاحترازية والوقائية المطبقة بجميع مؤسسات الدولة من أجل التصدي لفيروس كورونا.

 

ووجه الطيار محمد منار وزير الطيران بزيادة عمليات التعقيم والتطهير على مستوى جميع المطارات والمنشآت، ورفع درجة الاستعداد اللازمة بما يكفل الحفاظ على سلامة جميع العاملين والمسافرين بجميع المطارات، والالتزام بأعلى المعايير الدولية الصادرة عن منطمات الصحة والطيران العالمية.

 

وأشار وزير الطيران إلى أن هذه الفترة تشهد تزايدا ملحوظا في حجم الحركة الجوية والسياحية الوافدة إلى المطارات السياحية المصرية، من أجل قضاء أجازة العيد والاستمتاع بالأجواء الممتعة التي تتميز بها المقاصد السياحية المصرية.

 

وشملت عمليات التعقيم جميع صالات السفر والوصول بالمطارات، ومناطق سيور الحقائب، وعربات نقل الأمتعة، وكاونترات إنهاء السفر والوصول، والجوازات، وجميع المرافق.

 

 

وأكدت وزارة الطيران أن جميع هذه الإجراءات تتم بشكل يومي بجميع صالات المطارات وعلى متن الطائرات قبل وبعد كل رحلة وفقا للمعايير الدولية، إلا أنه يتم تكثيف وزيادة تلك الإجراءات الاحترازية والوقائية في أوقات الأعياد والمناسبات لمواجهة الأعداد الكبيرة المتوقع ترددها على المطارات حرصا على سلامة المسافرين وجميع العاملين بقطاع الطيران المدني.