الخطوط المغربية تعلن الشروط الجديدة لعودة المواطنين العالقين في الخارج إلى المغرب

أعلنت الخطوط الملكية المغربية أنه ابتداء من 8 مايو الجاري يمكن للمسافرين من الجنسية المغربية العالقين في البلدان التي تم فيها تعليق الرحلات الجوية، من أجل العودة إلى المغرب، المرور عبر بلد تخدمه الشركة.

 

وأوضحت الخطوط الملكية المغربية في منشور على صفحتها الرسمية عبر موقع "الفيس بوك"، أمس الإثنين، أنه سيتمكن المغاربة من ذلك بشرط امتثالهم لشروط الوصول المحددة من السلطات المغربية وهي الحضور مع تقديم الوثائق التالية عند التسجيل وتشمل التالي:

 

- التصريح بالشرف، وهو عبارة عن نموذج للبيانات على المسافر ملؤه.

 

- اختبار فحص PCR سلبي في أقل من 48 ساعة قبل موعد الرحلة.

 

- الإذن بمغادرة التراب الوطني.

 

- إثبات حجز مؤكد ومدفوع مقدما "مطلوب إيصال الدفع"، ويكون في أحد الفنادق المعتمدة.

 

وأكدت الخطوط المغربية أنه لا يتأثر الركاب القادمين من بلد غير مطبق عليه تعليق الرحلات بهذا الحكم، ويمكنهم العودة إلى المغرب في نفس الظروف السابقة.

 

جدير بالذكر أن المكتب الوطني للمطارات بالمغرب أعلن أنه قبل أي سفر إلى الخارج من وإلى المملكة المغربية، نرجو من المسافرين أن يقوموا بالاستعلام مسبقا لدى شركة للطيران والهيئات العمومية وتشمل السلطات المحلية، السفارات، القنصليات، حول وجود أي تدابير خاصة حيز التطبيق، وعند إلغاء أو تغيير أو تأجيل موعد الرحلة الجوية، يجب أن يقوموا بالإتصال المباشر مع شركتهم للطيران أو مع وكالتهم للسفر.

 

وأوضح المكتب أنه يمكن الاطلاع على آخر تدابير السفر الخاصة بالدخول أو الخروج من المغرب عن طريق موقعه الرسمي للدخول إضغط هنا .

 

 

 

إقرأ أيضا

الخطوط التونسية تدرس تشغيل رحلة ثالثة لإجلاء المواطنين من المغرب في 9 مايو

مصر للطيران تنظم رحلة استثنائية لإجلاء المصريين العالقين في المغرب 19 مايو المقبل

المغرب تعلق الرحلات الجوية مع تونس اعتبارا من 15 إبريل الجاري حتى إشعار آخر