الكويت تنهي حظر التجول الجزئي اعتبار من أول أيام العيد.. وتوقف الطيران مع 4 دول

أعلن الناطق الرسمي باسم الحكومة الكويتية، طارق المزرم، إن مجلس الوزراء قرر إنهاء حظر التجول الجزئي المطبق في البلاد اعتبارا من أول أيام عيد الفطر المبارك الساعة 1 صباحا، بحيث يتم إغلاق جميع الأنشطة التجارية من الساعة 8 مساء حتى 5 فجرا اعتبارا من أول أيام العيد، باستثناء المطاعم والمقاهي وخدمات الصيانة والصيدليات ومنافذ تسويق الأغذية والأسواق الموازية والمستلزمات الطبية والتموينية.

 

كما قرر مجلس الوزراء الكويتي في المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم الإثنين، إيقاف رحلات الطيران التجاري المباشرة باستثناء طائرات الشحن حتى إشعار آخر مع كل من نيبال، باكستان، سيريلانكا، وبنجلاديش، وأكد المجلس على منع دخول الكويت للمقيمين من هذه الدول، سواء كان القدوم مباشر عن طريق دول آخرى، مالم يقيموا خارج تلك الدول مدة 14 يوما على الأقل حتى إشعار آخر.

 

وأضاف مجلس الوزراء أنه تقرر أيضا فتح دور السينما والمسارح والسماح بدخول المحصنين فقط، مع السماح باستلام الطلبات من المطاعم والمقاهي فقط دون البقاء في الداخل.

 

وكانت لجنة كورونا قد رفعت توصياتها إلى مجلس الوزراء، حيث كان من أبرز ما تضمنته هو إلغاء الحظر المفروض بعد تحسن الوضع الوبائي في البلاد، وتجاوز عدد جرعات التطعيم 1.5 مليون جرعة.

 

وأوصت اللجنة بفتح المطاعم للجميع مطعمين وغير مطعمين، مع فرض بعض الضوابط الاحترازية، مشيرة إلى أنه في الوضع الراهن لا يمكن منع غير المطعمين من الدخول لحين وصول نسبة من أخذوا اللقاح إلى 60%، إضافة إلى تطعيم الأطفال.

 

 

إقرأ أيضا

الكويت: عدم السماح بسفر المواطنين غير الحاصلين على اللقاح بدءا من 22 مايو

الكويت تحدد الفئات المسموح لهم بالسفر عبر المنافذ البرية والبحرية بدءا من 4 مايو

اتحاد مكاتب السياحة الكويتي يطالب بإلغاء الحجر الصحي للقادمين المطعمين لإنعاش السفر