حظر نقل المصريين بالأتوبيسات السياحية بين المحافظات خلال إجازة عيد الفطر

أرسلت غرفة شركات ووكالات السفر والسياحة، خطابا إلى الشركات السياحية، بالإشارة إلى قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 933 الصادر في 5 مايو الجاري، والذي تضمن عدة قرارات تم تطبيقها اعتبارا من 6 وحتى 21 مايو الجاري، لمواجهة انتشار فيروس كورونا.

 

ونصت المادة التاسعة من القرار، على أن "يحظر خلال فترة إجازة عيد الفطر المبارك، تنقل أتوبيسات الرحلات والحافلات الجماعية بين المحافظات، وبناء عليها، أفادت غرفة شركات ووكالات السفر والسياحة، للشركات السياحية، بأن هذا الحظر ينطبق أيضا على نقل المصريين بالمركبات السياحية بين المحافظات خلال فترة إجازة عيد الفطر المبارك.

 

كان الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، أعلن خلال مؤتمر صحفي، عقب اجتماع اللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا، يوم 5 مايو الجاري، عدة قرارات يتم تطبيقها من 6 وحتى 21 مايو الجاري، تضمنت ما يلي:

 

- غلق المحال والمولات والمطاعم والكافيهات والسينما والمسارح في الساعة 9 مساء.

 

- السماح للمطاعم باستمرار خدمة توصيل الطلبات للمنازل "الديليفري".

 

- استمرار غلق الشواطئ والمتنزهات والحدائق العامة.

 

- الحد من استخدام الحافلات الجماعية، وأتوبيسات الرحلات، التي تستهدف الذهاب إلى الشواطئ، حيث سيكون هناك حوكمة لعمل هذه الحافلات خلال إجازة العيد، بينما ستعمل وسائل النقل العادية والسيارات بصورة طبيعية.

 

- حظر إقامة أي فعاليات أو احتفالات أو مؤتمرات، وكذلك الاحتفالات الفنية أو الحفلات في أي منشآت، مثل المطاعم، والنوادي الاجتماعية، أو المنشآت الفندقية.

 

- إقامة صلاة العيد بنفس ضوابط صلاة الجمعة، وسيسمح بها فقط في المساجد التي تقام بها صلاة الجمعة، وحظر اصطحاب الأطفال.

 

- إجازة عيد الفطر المبارك ستكون 5 أيام اعتبارا من الأربعاء 12 مايو وحتى الأحد 16 مايو.