عبد الحليم حافظ يحيي حفل عيد الفطر في دبي أوبرا لأول مرة بـ"الهولوجرام"

تستعد دبي للاحتفال بعيد الفطر، بحفل غنائي ضخم للعندليب الأسمر عبد الحليم حافظ، بتقنية الهولوجرام، ويقام على مدار يومي 13 و14 مايو، على مسرح أوبرا دبي، ويتم خلاله عرض مجموعة من أشهر أغانيه لمدة 90 دقيقة، ويهدف العرض إلى إحياء أعمال "العندليب الأسمر"، والحفاظ على تراث الموسيقى العربية المعاصرة، ليتخطى حاجز الزمن متجسدا في هيئته على المسرح بعد عشرات السنوات من رحيله.

 

أسعار تذاكر الحفل

تبدأ أسعار تذاكر الحفل الهولوجرامي الأول للفنان الراحل عبد الحليم حافظ في دبي من 350 درهما.

 

حدود الأعمار

- الطفل فوق السنتين بحاجة إلى تذكرة لدخول العرض.

- يمنع دخول الأطفال دون السنتين إلى قاعة المسرح.

- الناشئون الذين تقل أعمارهم عن 16 عاما يجب أن يكونوا بمرافقة شخص بالغ.

 

مواعيد العرض

- مواعيد العرض تقريبية وعرضة للتغيير في أي وقت.

- مدة العرض تصل إلى نحو 90 دقيقة بدون استراحة.

 

حجوزات المجموعات

- لحجوزات المجموعات التي تفوق 5 أشخاص أو حجز المزيد من التذاكر وحجز الكراسي المتحركة، يرجى الاتصال بشباك التذاكر في دبي أوبرا عن طريق البريد الإلكتروني boxoffice@dubaiopera.com.

 

معلومات هامة

- تفتح منصات الضيافة والمقهى قبل ساعتين من بدء العرض.

- تفتح الأبواب 30 دقيقة قبل بدء العرض.

- سيتم إدخال الواصلين متأخرين في أقرب فترة استراحة مناسبة.

 

شباك الحجز

- شباك الحجز الداخلي يفتح قبل ساعتين من بداية العرض.

 

إجراءات السلامة الخاصة بـ "كوفيد-19"

- ارتداء كمامة الوجه إلزامي

- سعة الجلوس في قاعة المسرح محدودة

- يرجى تعقيم اليدين باستخدام المعقمات المتوفرة

- يفضل شراء التذاكر عبر الإنترنت

- يفضل الدفع الإلكتروني

- سيتم اتباع التباعد الاجتماعي داخل المسرح، لذا يرجى الجلوس في مقعدك المخصص لك فقط

- يسمح للعائلات بالجلوس معا (4 أشخاص كحد أقصى)

- الرجاء اختيار تذكرة الهاتف المحمول أو طريقة تسليم التذاكر الإلكترونية

- الحد الأقصى لعدد المقاعد التي يمكن اختيارها عبر الإنترنت يصل إلى 4 مقاعد، يرجى إرسال بريد إلكتروني إلى boxoffice@dubaiopera.com إذا كانت مجموعتك أكبر من هذا العدد.

- الرجاء تحديد مقعدك بدقة بناء على حجم مجموعتك (1 أو 2 أو 3 أو 4)، ويرجى التأكد من عدم وجود مقعد فارغ بجانب اختيارك.

 

الشروط والأحكام

تباع هذه التذكرة وفقا للشروط والأحكام التي يجب قراءتها بعناية قبل شراء التذكرة، حيث إن عملية الشراء تشكل قبولا تلقائيا للشروط والأحكام، وتتضمن ما يلي:

 

- يجب إبراز هذه التذكرة للدخول إلى الحدث.

- إزالة أي جزء من التذكرة أو تغييرها أو تشويهها قد يؤدي إلى إبطالها.

- يجب عدم إعادة بيع أو استخدام هذه التذكرة، دون الحصول على موافقة كتابية مسبقة من دبي أوبرا، كما يمنع استعمالها لأغراض الإعلان أو الترويج، أو غير ذلك من الأغراض التجارية، إذ سوف يترتب على ذلك إلغاء التذكرة على الفور.

- هذه التذكرة صالحة فقط للتاريخ والوقت المحددين للحدث الذي خصصت من أجله.

- دبي أوبرا لا تقوم برد المال مقابل إعادة التذكرة أو استبدالها نتيجة لتغيير في ظروفك الشخصية، يجوز لدبي أوبرا وفقا لتقديرها الخاص استرداد أو استبدال تذكرة إذا تم إلغاء حدث أو إعادة جدولته ولم تتمكن من حضور الحدث الذي تمت إعادة جدولته.

- لا يمكن لدبي أوبرا استبدال التذاكر المفقودة أو المسروقة أو التالفة إلا إذا كان من الممكن التحقق من أن التذكرة أصلية، بما في ذلك إثبات الشراء، مع مراعاة رسوم الاستبدال.

- تحتفظ أوبرا دبي بحقها في إضافة أو سحب أو إعادة جدولة أو استبدال الفنانين، أو تغيير البرامج المعلن عنها والأسعار وترتيبات المقاعد، وقدرة استيعاب الجمهور، دون إشعار مسبق.

- يخضع الدخول إلى الحدث لشروط الدخول إلى دبي أوبرا والتي يمكن الاطلاع عليها على موقع دبي أوبرا www.dubaiopera.com.

- بحسب الظروف والحالة التي تنطبق عليها، يجب تقديم إثبات صحيح للهوية واستحقاق الامتياز لتحصيل التذاكر في الحدث.

- قد يخضع الدخول إلى الحدث لقيود العمر المحددة على موقع دبي أوبرا أو الترويج الخاص بالحدث، ولن تتم إعادة أي مبلغ على أساس أن حامل البطاقة لم يكن على علم بهذه القيود المفروضة على السن.

- تحتفظ دبي أوبرا بحقها في عدم قبول / طرد أي شخص يكون سلوكه مخلا أو غير مناسب أو يمثل تهديدا للأمن، أو يحول دون استمتاع الآخرين بالحدث، وذلك بدون أي إرجاع للمال أو تعويض.

- يوافق حامل التذكرة على الخضوع لأي بحث عن أي مواد محظورة، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر الأسلحة والمواد الخاضعة للرقابة والخطرة وغير القانونية، وأجهزة التسجيل.

- لن يتم قبول حاملي التذاكر الذين يصلون متأخرين إلى العرض، ولن يتم إدخالهم إلا في فترة الاستراحة المناسبة، وقد يجلس المتأخرون في أماكن مقاعد بديلة لتجنب تعطل الأداء.

- يمنع بتاتا التصوير الفوتوغرافي أو التسجيل الصوتي أو تسجيل الفيديو بما في ذلك عن طريق الهاتف المحمول والأجهزة الإلكترونية داخل أوبرا دبي.

- يتحمل صاحب التذكرة طوعا كل المخاطر التي يمكن أن تحدث بشكل عرضي سواء أكان ذلك قبل الحدث الفعلي أو أثناءه أو بعده، بما في ذلك أي حالة وفاة أو إصابة شخصية أو خسارة أو ضرر أو مسئولية.

- لا يسمح بإدخال أطعمة أو مشروبات تم شراؤها من خارج دبي أوبرا.

 

موقف السيارات

- إذا كنت تقود سيارتك وتخطط لركن سيارتك بنفسك، ثمّة مواقف للسيارات تحت الأرض.

- تتوفر مواقف سيارات مدفوعة الأجر بالقرب من دبي أوبرا في المواقف الخضراء.

- تبلغ تكلفة المواقف الخضراء 40 درهماً لكل زيارة بدءاً من ساعتين قبل العرض.

- يمكنك الوصول إلى مدخل موقف السيارات تحت الأرض P3 عند بوليفارد الشيخ محمد بن راشد، ويقع مدخل موقف السيارات تحت الأرض مباشرة بعد يافطة اسم دبي أوبرا المضيئة على اليمين.

 

ووفقا لما نشرته وكالة الأنباء الألمانية "د.ب.أ"، قال أحمد الخاجة، المدير التنفيذي لـمؤسسة دبي للمهرجانات للصحفيين اليوم الخميس إن الفنان الراحل سوف يظهر على خشبة المسرح بفضل تكنولوجيا الهولوجرام والذكاء الاصطناعي من خلال نموذج ثلاثي الأبعاد يحاكي تفاصيل شكل الفنان وحركاته بدقة عالية.

 

وأضاف أن منفذي العمل عملوا على مدار 5 أشهر، على إعداد محتوى مرئي وصوتي بمستويات عالية من الجودة والنقاء، بالتعاون مع أوركسترا مكونة من 28 شخصا ستعزف الموسيقى بصورة مباشرة على المسرح.

 

ومن جانبه، أعرب محمد شبانة ابن شقيق الفنان عبد الحليم حافظ عن سعادته بالمساهمة في "عمل مميز هو الأول من نوعه بتقنية الهولوغرام للعندليب الأسمر الذي يقدم أجمل أعماله"، مضيفا في بيان :"رغم رحيل العندليب منذ 43 عاما، إلا أنه مازال سيد الإحساس الفريد".

 

وتعاونت الشركة المنفذة للعرض مع عائلة وورثة الفنان الراحل، وجمعية المؤلفين والملحنين وناشري الموسيقى، والمؤسسات الحكومية المعنية في مصر، للحصول على جميع التصاريح والموافقات اللازمة لحماية حقوق الملكية الفكرية وضمانها احتراما لذكرى الفنان الراحل.