قطر تعفي مواطني مجلس التعاون الخليجي المطعمين ضد كورونا من الحجر الصحي بشروط

أعلنت وزارة الصحة العامة القطرية، اليوم السبت، عن معايير الإعفاء من متطلبات الحجر الصحي عند القدوم إلى قطر بالنسبة لمواطني دول مجلس التعاون الخليجي العربية وعائلاتهم، والعاملين لديهم بما فيهم العمالة المنزلية، ممن تلقوا التطعيم المضاد لفيروس كورونا "كوفيد-19" في إحدى دول مجلس التعاون.

 

وأوضحت الوزارة في بيان صحفي منشور على موقعها الرسمي، اليوم السبت، أنه سيتم تطبيق المعايير المحددة اعتبارا من أمس الجمعة 7 مايو، شريطة أن يكون اللقاح الذي تلقاه الأشخاص خارج دولة قطر ضمن اللقاحات التي وافقت عليها وزارة الصحة العامة القطرية.

 

وبناء على المعايير الجديدة فقد تقرر تطبيق الإجراءات الصحية التالية:

 

- يلزم المسافرون إلى قطر من مواطني دول مجلس التعاون الخليجي وعائلاتهم والمستقدمين الشخصيين لديهم بإجراء فحص فيروس كورونا "PCR" قبل 72 ساعة من الوصول، وذلك من مركز صحي معتمد من قبل وزارة الصحة المحلية في البلد التي يقدم منها المسافر.

 

- يعفى المسافرون الذين تلقوا التطعيم في بلدانهم باستخدام اللقاحات الموافق عليها من قبل وزارة الصحة العامة في قطر من الحجر الصحي، شريطة استكمال 14 يوما من تلقي الجرعة الثانية وتقديم بطاقة أو شهادة تطعيم رسمية تثبت ذلك عند الوصول إلى قطر.

 

- يخضع المسافرون ممن لم يستوفوا شروط التطعيم للحجر الصحي في أحد الفنادق المخصصة، وذلك على نفقتهم الخاصة لمدة أسبوع، على أن يتم حجز الإقامة بالفندق عبر الموقع الإلكتروني لـ"اكتشف قطر" قبل السفر إلى دولة قطر وستكون حالتهم الصحية على تطبيق "احتراز" باللون الأصفر.

 

- يخضع الأطفال الذين لم يحصلوا على التطعيم والمصاحبين لوالديهم المستوفين لمعايير التطعيم لاجراءات الحجر الصحي الفندقي لمدة أسبوع، على أن يتم حجز الإقامة بالفندق من خلال الموقع الإلكتروني لـ"اكتشف قطر" قبل السفر لدولة قطر، ويمكن إعفاء أحد الوالدين من الحجر الصحي، على أن يتم حجر أحدهما مع الأطفال، وستكون الحالة الصحية للشخص على تطبيق "احتراز" باللون الأصفر. ولن يسمح خلال فترة الحجر الصحي بالتبديل بين الوالدين.

 

- يجب على القادمين لدولة قطر تحميل وتفعيل تطبيق "احتراز" على هواتفهم الشخصية باستخدام رقم محمول قطري عند الوصول إلى منافذ الدولة.

 

- يخضع جميع من هم في الحجر الفندقي لبروتوكول الحجر الصحي، ولا يسمح لهم بالدخول أو التواجد في الأماكن العامة ما لم تكن حالتهم الصحية على تطبيق "احتراز" باللون الأخضر.

 

 

 

 

 

 

 

إقرأ أيضا

قطر تلغي الحجر الصحي للمسافرين القادمين المتعافين من كورونا بدءا من اليوم بشروط

إطلاق موقع "اكتشف قطر" باللغة العربية لحجوزات الحجر الصحي الفندقي للقادمين

قطر: حجر صحي إلزامي للقادمين من 6 دول أسيوية بينها الهند والفلبين