غلق حدائق الحيوان والأورمان والأسماك لمدة أسبوعين بدءا من اليوم لمواجهة كورونا

قرر السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إغلاق حدائق الحيوان والأرومان والأسماك، وجميع الحدائق التابعة للوزارة في القاهرة والمحافظات، اعتبارا من اليوم الخميس، ولمدة أسبوعين، وذلك التزاما بقرارات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، في هذا الشأن، في إطار الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الدولة لوقاية المواطنين من فيروس كورونا.

 

وفي سياق متصل، وجه الوزير، قيادات الوزارة، باتخاذ كل الإجراءات الاحترازية لوقاية العاملين بالوزارة من الفيروس، مع التوسع في تقديم الخدمات الإلكترونية للجمهور، من أجل تقليل الاحتكاك المباشر بين مقدم ومتلقي الخدمة.

 

كان الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، أعلن خلال مؤتمر صحفي، عقب اجتماع اللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا أمس الأربعاء، عدة قرارات سيتم تطبيقها اعتبارا من غد الخميس 6 مايو، ولمدة أسبوعين، حتى 21 مايو الجاري، وذلك لمواجهة فيروس كورونا، تضمنت:

 

- غلق المحال والمولات والمطاعم والكافيهات والسينما والمسارح في الساعة 9 مساء.

- السماح للمطاعم باستمرار خدمة توصيل الطلبات للمنازل "الديليفري".

- استمرار غلق الشواطئ والمتنزهات والحدائق العامة.

- الحد من استخدام الحافلات الجماعية، وأتوبيسات الرحلات، التي تستهدف الذهاب إلى الشواطئ، حيث سيكون هناك حوكمة لعمل هذه الحافلات خلال إجازة العيد، بينما ستعمل وسائل النقل العادية والسيارات بصورة طبيعية.

- حظر إقامة أي فعاليات أو احتفالات أو مؤتمرات، وكذلك الاحتفالات الفنية أو الحفلات في أي منشآت، مثل المطاعم، والنوادي الاجتماعية، أو المنشآت الفندقية.

- إقامة صلاة العيد بنفس ضوابط صلاة الجمعة، وسيسمح بها فقط في المساجد التي تقام بها صلاة الجمعة، وحظر اصطحاب الأطفال.

- إجازة عيد الفطر المبارك ستكون 5 أيام اعتبارا من الأربعاء 12 مايو وحتى الأحد 16 مايو.

 

اقرأ أيضا

الحكومة تعلن إجراءات جديدة لمواجهة كورونا بدءا من 6 مايو.. تشمل الشواطئ والمولات والمطاعم

رئيس الوزراء: إجازة عيد الفطر 5 أيام تبدأ من 12 وحتى 16 مايو الجاري

وزارة الأوقاف تعلن ضوابط إقامة صلاة عيد الفطر.. غير مسموح بها في الساحات