الاتحاد للطيران: 10 وجهات لا تلزم المسافر بالحجر الصحي عند الوصول من الإمارات

كشفت الاتحاد للطيران عن وجود 4 وجهات للسفر على شبكتها لا تلزم بالحجر الصحي في كلا الاتجاهين، فيما تضم الشبكة 10 وجهات لا تلزم بالحجر الصحي عند الوصول.

 

وأوضحت الاتحاد، في تصريحات صحفية اليوم، أن الوجهات المفتوحة في الاتجاهين ولا تلزم بالحجر الصحي تضم كلا من:

 

- المغرب: حيث تسير الشركة 3 رحلات في الأسبوع إلى الدار البيضاء أيام الإثنين، الجمعة، والسبت.

 

- روسيا: حيث تشغل 4 رحلات في الأسبوع أيام الإثنين، الخميس، السبت، والأحد.

 

- سويسرا، إذ لا يستدعي المسافر وضع نفسه في الحجر الصحي عند السفر إليها من الإمارات طالما كان مستوفي جميع متطلبات الدخول، ويبلغ عدد الرحلات التي يتم تسييرها 6 رحلات أسبوعيا، تشمل زيوريخ بواقع 3 رحلات في أيام الأربعاء الجمعة، والسبت، وجينيف بـ3 رحلات في الأسبوع أيام الأربعاء، والسبت، والأحد، وفقا لما نشرته جريدة "البيان" الإماراتية.

 

وذكرت الاتحاد أن الوجهات التي لا تلزم بالحجر الصحي عند الوصول تشمل كلا من:

 

- البحرين: حيث يخضع المسافر عند الوصول لفحص PCR على نفقته الخاصة ووضع نفسه في الحجر الذاتي حتى تظهر نتائج الفحص، فيما يعفى ضيوف الترانزيت من هذه الإجراءات، وتسير الشركة رحلة يوميا إلى البحرين.

 

- كينيا: فلا حاجة للحجر الصحي عند الوصول، وتسير الشركة رحلتان في الأسبوع إلى نيروبي أيام الخميس، والجمعة.

 

- مصر: لا يوجد حجر صحي، وتسير الشركة رحلة يوميا إلى القاهرة.

 

- الأردن: لا يحتاج المسافر إلى الحجر الصحي عند وصوله، إلا إذا كنت مسافرا من المملكة المتحدة، إذ يتطلب حينها الحجر الصحي لمدة 14 يوما، وتشغل الشركة رحلة يوميا إلى عمان.

 

- سريلانكا: لا حاجة للحجر الصحي عند الوصول، وتسير الشركة 6 رحلات في الأسبوع إلى كولومبو أيام الأحد، الاثنين، الثلاثاء، الأربعاء، الجمعة، والسبت.

 

- المالديف: إذا كان المسافر إلى جزر المالديف كسائح، فيجب أن يكون لديه حجز فندقي مؤكد لإقامته في منشأة سياحية مسجلة، ويجب البقاء في مكان الإقامة هذا طوال مدة رحلتك، وتسير الشركة رحلة يوميا للمالديف.

 

- اليونان: لا يوجد حجر صحي ويصل عدد الرحلات إلى رحلتين في الأسبوع إلى أثينا أيام الخميس والسبت.

 

- سيشيل: لا تلزم بالحجر الصحي إذ يجب على المسافر حجز مكان سكنه طوال مدة إقامته في سيشيل في مؤسسة مرخصة أو قارب مخصص ومرخص للمعيشة من هيئة الصحة العامة، ويصل عدد الرحلات التي تسير الشركة إلى 3 رحلات أيام الثلاثاء، الجمعة، والسبت للذهاب، وتخصص أيام الأربعاء، السبت، والأحد للعودة.

 

- تركيا: لا تلزم بالحجر الذاتي عند الوصول إلى إسطنبول إلا إذا كان قادما من البرازيل أو الدنمارك‏ أو جنوب أفريقيا أو المملكة المتحدة، وتسير الشركة رحلة يوميا.

 

- لبنان: فبعد إجراء فحص PCR عند الوصول، يجب على المسافر وضع نفسه في الحجر الذاتي لمدة 72 ساعة، وتسير الناقلة رحلة يوميا إلى بيروت.

 

وبالنسبة للولايات المتحدة الأمريكية، أوضحت الناقلة انه لا يسمح للمسافرين الذين تواجدوا في منطقة الشنجن، أو المملكة المتحدة، أو جمهورية أيرلندا، أو الهند بداية من 4 مايو الجاري أو إيران أو الصين، أو البرازيل، أو جنوب أفريقيا قبل 14 يوما من رحلتهم بالسفر إلى الولايات المتحدة الأمريكية، بينما تمنح الإعفاءات لمواطني الولايات المتحدة والمقيمين الدائمين الشرعيين في الولايات المتحدة والمواطنين غير الأمريكيين الذين هم أزواج مواطن أمريكي أو مقيم دائم قانوني، ولا يحتاج المسافرون الذين تم تطعيمهم بالكامل إلى الحجر الصحي الذاتي بعد العودة إلى الولايات المتحدة، إلا إذا طلبت ذلك الولاية أو الولاية القضائية المحلية، وذكرت الشركة انها تسير رحلات يومية إلى نيويورك وشيكاغو، و4 رحلات إلى واشنطن أيام الإثنين، الأربعاء، الجمعة، والأحد.